متهمو مزرعة الحمير بالفيوم: نعلف الحيوانات لذبحها وتوريد لحومها لتغذية الأسود.. ويطالبون بشهادة صاحب "السيرك".. وينفون بيعها للجزارين أو المطاعم.. والنيابة تقرر حبسهم 4 أيام وتطالب المباحث بالتحريات

الأربعاء، 10 يونيو 2015 01:19 م
متهمو مزرعة الحمير بالفيوم: نعلف الحيوانات لذبحها وتوريد لحومها لتغذية الأسود.. ويطالبون بشهادة صاحب "السيرك".. وينفون بيعها للجزارين أو المطاعم.. والنيابة تقرر حبسهم 4 أيام وتطالب المباحث بالتحريات مزرعة الحمير
الفيوم : رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة مركز طامية بمحافظة الفيوم حبس صاحب مزرعة الحمير التى عثر عليها بطريق القاهرة/ أسيوط الغربى، و8 عمال بالمزرعة 4 أيام على زمة التحقيق فى الواقعة.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم إدارة مزرعة بالمخالفة وبدون ترخيص وذبح الحمير بالمخالفة للاشتراطات الصحية والبيئية. وطالبت بتحريات المباحث حول الواقعة وسؤال الضابط الذى قام بتحرير محضر الضبط.

نعلف "الحمير" لتوريدها طعاما لأسود السيرك


ومن جانبهم، أكد المتهمون بتربيتهم الحمير وتقديم الأعلاف لها وتسمينها وتحضيرها للذبح، وبعد ذلك يتم ذبحها وإخلاء لحومها وتغليفها وتوريدها فى سيارات مبردة للسيرك لاستخدامها كطعام للأسود والذى يتكلف إطعامها مبالغ طائلة وكميات كبيرة من اللحوم ولكنهم يوردونها بسعر مناسب حتى يتوفر لهم ربح، خاصة أنهم ينفقون كثيرا على أعلاف الحمير والاهتمام بها وتربيتها.

وطالب المتهمون بالاستعانة بشهادة صاحبة السيرك الذى يقومون بتوريد اللحوم له وتقدموا بأوراق لعقود بينهم وبين السيرك بتوريد هذه اللحوم.

ونفى المتهمون توريد اللحوم إلى الجزارين أو أصحاب المطاعم أو ما تردد عن تغليف هذه اللحوم لبيعها (كفتة وبرجر ولحوم مفرومة)، مؤكدين أنهم لم يتم توريد كيلو واحد فى هذا الغرض وأن اللحوم لم تورد لأى مكان آخر سوى السيرك، وأنهم يتحدون أى جزار أو صاحب مطعم أو أى مكان تباع فيه اللحوم أن يقول أنهم باعوا له لحوما لبيعها للمواطنين.

تفاصيل الحادث


تعود الواقعة إلى ظهر يوم الثلاثاء؛ حيث تمكنت حملة من مباحث التموين بالفيوم بالاشتراك مع مديرية التموين بالمحافظة من ضبط مزرعة بطريق القاهرة/ أسيوط الغربى بالقرب من جرزا وفى حدود مركز طامية يقوم صاحبها بتربية "الحمير" ويذبحها ويتم توريدها للقاهرة فى سيارات مبردة .

وتلقى اللواء يونس الجاحر مدير أمن الفيوم إخطارا من مباحث التموين بأن الحملة تمكنت من ضبط مزرعة لتربية "الحمير" بطريق القاهرة / أسيوط الغربى وتم ضبط 1500 حمار حى، وقرابة 80 حمارا مذبوحا بالمزرعة والتى توجد بطريق القاهرة أسيوط الغربى، وتم ضبط صاحب المزرعة و8 آخرين، وجار التحقيق معهم والاستعلام عن هويتهم، وتوجه مدير أمن الفيوم برفقة قوة من الشرطة إلى مكان المزرعة للتعرف على ملابسات الواقعة.

كما توجه المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم إلى مزرعة الحمير التى عثرت عليها حملة مباحث التموين وقام صاحب المزرعة والعاملين فيها بعرض بعض الأوراق على المحافظ والتى تؤكد مع السيرك لتوريد اللحوم له، وطالب المحافظ بالتحقيق العادل فى الواقعة وتبين حقيقة الأمر.

وأكد مصطفى القيسى وكيل وزارة التموين بالفيوم أن إجمالى عدد الحمير التى تم ضبطها بالمزرعة التى عثر عليها بطريق القاهرة / أسيوط الصحراوى الغربى 1500 حمار (صاحى ومذبوح).

مؤكدا أن هذه المزرعة كانت ترسل اللحوم بسيارات مبردة الى القاهرة ولم يتم تداول أية لحوم من المذبوحة داخل محافظة الفيوم.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ قرار نيابة مركز طامية بالفيوم بإعدام لحوم 80 حمارا عثر عليها مذبوحة بالمزرعة للحمير، وتم تنفيذ عملية إعدام اللحوم عن طريق اللودر التابع لمجلس مدينة طامية والذى قام بدفن اللحوم فى الصحراء بجوار المزرعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة