أسرار نجاح فيلم المغامرات الشهير Jurassic Park "حديقة الديناصورات"

الخميس، 11 يونيو 2015 04:24 م
أسرار نجاح فيلم المغامرات الشهير Jurassic Park "حديقة الديناصورات" Jurassic Park
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد حاليًا دور السينما المصرية عرض الفيلم السينمائى الجديد Jurassic World الذى يعد واحدًا من أبرز أفلام المغامرات والتشويق فى العالم، لكن هناك عدة معلومات يجب أن يعرفها المشاهد قبل أن يذهب لمشاهدة الفيلم الذى يقوم ببطولته كريس برات وبرايس دالاس وهوارد وجودى وجرير ولورين ولبكس وكيتى ماك جراس وجاك جونسون ونيك روبينسون، والفيلم من تأليف ريك جافا وأماندا سيلفر وديريك كولونى وميشيل كريشتون، ومن إخراج كولين تريفورو.

وتوضح الـ10 معلومات الآتية كيف تحول Jurassic World أو "حديقة الديناصورات" إلى واحدة من أشهر أفلام الإثارة والمغامرة والخيال العلمى فى العالم.

1- يعود السر فى نشأة سلسلة Jurassic Park إلى مزحة اعتاد المؤلف مايكل كرايتون إلقاءها على الناس حول كتابته لأغلى فيلم سيتم صنعه على الإطلاق، ما دفع العديد إلى طلب مقابلته للحديث حول الفيلم، لينتهى الأمر بمقابلته ستيفن سبيلبرج الذى عرض عليه 1.5 مليون دولار مقابل حقوق القصة ونصف مليون لكتابة سيناريو الفيلم.

ستيفن سبيلبرج
اليوم السابع -6 -2015

((بوستر فيلم حديقة الحيوانات))


2- تعود أهمية فيلم Jurassic Park فى عالم السينما إلى أنه كان أول فيلم يشهد صنع مجسم كامل لشخصية خيالية وتحريكها أمام شاشة الكروما، قبل هذا كانت المجسمات يتم صنعها بأحجام صغيرة وتصويرها بطريقة Stop Motion ثم إدماج الشخصيات البشرية فى الصورة، وقد احتاج فريق المؤثرات البصرية الرقمية إلى ارتداء دمى الديناصورات للتعرف على حركتها وكيفية جعل صور الكمبيوتر أكثر واقعية.


اليوم السابع -6 -2015


3- أصوات الديناصورات فى الفيلم تم صناعتها باستخدام مزيج من عدة حيوانات للحصول على الصوت المرعب المناسب، منها صوت فيل صغير، أسود، نمور وتماسيح. أغرب صوت تم استخدامه كان صوت السلاحف أثناء ممارستها الجنس.

اليوم السابع -6 -2015


4- تسببت سلسلة أفلام Jurassic Park فى ارتفاع عدد الطلبة المنضمين لدراسة علوم الحفريات فى الولايات المتحدة، وأثّرت فى تسمية إحدى الفرق الحديثة التى انضمت لدورى كرة السلة فى ذلك الوقت.

اليوم السابع -6 -2015


مشهد من الجزء الجديد لـ حديقة الديناصورات الذى بدأ عرضه أمس فى مصر


5- حاز الجزء الأول من سلسلة Jurassic Park الذى أنتج عام 1993 على 3 جوائز أوسكار، أفضل صوت، أفضل مؤثرات صوتية وأفضل مؤثرات بصرية.


اليوم السابع -6 -2015

6- المشهد الشهير للكوب الذى تهتز المياه فيه بأول جزء أثناء ظهور الديناصور "تى ركس" استلهمه ستيفن سبيلبرج من أغنية Earth, Wind & Fire حيث لاحظ أثناء استماعه لها اهتزاز مرآة الرؤية الخلفية لسيارته، وواجه فريق التصوير صعوبة فى جعل الاهتزاز مستمر لكنهم اكتشفوا الحل من خلال وضع شخص يعزف على الجيتار أسفل الكوب أثناء تصوير مشهد الهجوم الشهير للديناصور تى ركس على السيارة، الطريف أن صرخات الأطفال فى نفس المشهد كانت حقيقية وذلك لأنه لم يكن يتضمن تكسير زجاج سقف السيارة إلا أن المجسم كسره ما تسبب فى رعبهم وإطلاقهم الصرخات.

اليوم السابع -6 -2015

كريس برات بطل فيلم حديقة الديناصورات Jurassic Park


7- فى أبريل 2013 أطلقت شركة يونيفرسال نسخة ثلاثية الأبعاد من فيلم Jurassic Park، وقد تكلف تحويله من ثنائى الأبعاد إلى ثلاثى 10 ملايين دولار، وقد نجح فى 45.4 مليون دولار فى شباك الإيرادات وذلك بعد 20 عاما على إطلاقه أول مرة فى دور العرض.

اليوم السابع -6 -2015

8- رغم أنه تم إنتاج 3 أجزاء من سلسلة Jurassic Park، فالجزء الأول هو الوحيد الذى فاز بجوائز أوسكار وأخرجه ستيفن سبيلبرج، والجزأين التاليين تولاهما مخرجين آخرين، أيضا الوحيد الذى حقق أعلى إيرادات فى شباك الإيرادات وبلغت إيراداته 1.029 مليار دولار من مجموع 2.017 مليار دولار حققتهم السلسلة حتى الآن.

اليوم السابع -6 -2015

أصوات الديناصورات فى Jurassic Park الفيلم تم صناعته باستخدام مزيج من عدة حيوانات

9- رغم أن الفيلم يتحدث فى الأساس عن الديناصورات فإنها لم تظهر فى الفيلم الأول سوى 15 دقيقة من مدة العرض البالغة 127 دقيقة.

اليوم السابع -6 -2015

10- ستيفن سبيلبرج كان واثقاً جداً من نجاح الفيلم حتى أنه بدأ العمل فى تصوير فيلمه الآخر Schindler's List فى أوروبا، تاركاً مرحلة ما بعد التصوير إلى مخرج شهير آخر هو جورج لوكاس.

تم إنتاج 3 أجزاء من سلسلة Jurassic Park، والجزء الأول هو الوحيد الذى فاز بجوائز أوسكار

يشار إلى أن فيلم Jurassic World انطلق أمس الأربعاء فى دور العرض المصرية من خلال شركة فور ستار فيلمز مصر موزع أفلام شركتى يونيفرسال بيكتشرز وباراماونت بيكتشرز فى مصر.

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة