بالصور.. التجهيزات النهائية لسوق "عين حلوان" قبل نقل الباعة الجائلين إليه

الخميس، 11 يونيو 2015 12:09 ص
بالصور.. التجهيزات النهائية لسوق "عين حلوان" قبل نقل الباعة الجائلين إليه تجهيز أحد أرصفة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة القاهرة فى وضع لمساتها الأخيرة بسوق "عين حلوان" الجديدة، استعدادا لنقل الباعة الجائلين من أمام محطة مترو حلوان إليه، حيث تستمر عمليات التجهيز بشكل مكثف بعد أن تم تركيب "الجمالونات"، وتمهيد الأرض الخاصة بالسوق.

نقل الباعة الجائلين من محيط محطة مترو حلوان إلى مواقعهم الجديدة قبل رمضان


وقال اللواء السيد إبراهيم نصر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه سيتم نقل الباعة الجائلين المتواجدين أمام محطة مترو حلوان خلال أيام قليلة قبل حلول شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى موقف توشكى الجديد وأمام حديقة عين حلوان بعد أن تم الاتفاق مع الباعة على ذلك.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موقف توشكى يبلغ مساحته 111 ألف متر ويستوعب 700 بائع فضلا عن تخصيص جزء منه لموقف الأقاليم، كما أن موقف عين حلوان مساحته 112 ألف متر ويستوعب نحو 800 بائع.

وأوضح اللواء السيد إبراهيم نصر، أنه تمت تسوية الأرض المخصصة لنقل موقف السرفيس بتوشكى، كما بدأ العمل بالأرض المُلحقة بالموقف والتى من المقرر إقامة سوق عليها، ويتم الانتهاء من أعمال الرصف خلال ثلاثة أيام تمهيدا لنقل الباعة الجائلين إليها إلى موقفى توشكى، وعين حلوان وتستوعب المسطح الجديد الذى تبلغ مساحته نحو 5000 متر 400 سيارة سرفيس لخدمة جميع الخطوط ونحو 800 باكية للباعة الجائلين ويـستوعب موقـف عين حلوان أكثر من 800 باكية و600 سيارة سرفيس.

وأوضح نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن نقل الباعة الجائلين يأتى ضمن خطة تطوير منطقة حلوان وعودتها إلى سابق عهدها، وأنه تم التنسيق مع الهيئة العامه لمترو الأنفاق لتغيير مخرج محطة مترو حلوان ليصبح قريبا من موقفى عين حلوان وتوشكى الذى يتم إنشاؤه حاليا وتجهيز باكيات الباعة به.

إنجاز 80% من الأعمال الإنشائية بسوق عين حلوان الجديد


ومن جانبه قال المهندس عبد الرحيم الشوربجى رئيس مجلس إدارة شركة "فهيمكو" للمقاولات والمسئولة عن تجهيز موقف عين حلوان،إ مساحة الأرض التى يعملون عليها نحو 112 ألف متر، وقد تم إنجاز ما يقرب من 80% من أعمال تجهيز السوق، مشيراً إلى أنهم ملتزمون بموعد أقصاه أسبوع من الآن لتسليم السوق كاملاً، ويتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بسوق توشكى خلال 10 أيام.

وأضاف المهندس عبد الرحيم الشوربجى لـ"اليوم السابع" أنه تم تجهيز السوق بأحدث الأساليب، وسيتم تزويد السوق بدورات مياه مصممة بأفضل الطرق، موضحا أن العمل لا يتوقف به طوال الـ24 ساعة، حيث يتم عمل ورديات لإنجاز المطلوب فى الوقت المحدد.

أحد المهندسين العاملين بموقع سوق عين حلوان  -اليوم السابع -6 -2015
أحد المهندسين العاملين بموقع سوق عين حلوان


أثناء تجهيز أحد أرصفة السوق الجديدة -اليوم السابع -6 -2015
أثناء تجهيز أحد أرصفة السوق الجديدة


انتهاء 80% من الأعمال الإنشائية للسوق  -اليوم السابع -6 -2015
انتهاء 80% من الأعمال الإنشائية للسوق


تسوية أرض السوق قبل أيام من افتتاحه  -اليوم السابع -6 -2015
تسوية أرض السوق قبل أيام من افتتاحه


إحدى الأدوات المستخدمة فى تنظيف أرضية السوق  -اليوم السابع -6 -2015
إحدى الأدوات المستخدمة فى تنظيف أرضية السوق


أحد العمال المشاركين فى أعمال إنشاء السوق  -اليوم السابع -6 -2015
أحد العمال المشاركين فى أعمال إنشاء السوق


تمهيد أحد فواصل السوق الجديدة -اليوم السابع -6 -2015
تمهيد أحد فواصل السوق الجديدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة