"حالة عشق" و"الكابوس" و"العراب – باب الشرق" على أبو ظبى فى رمضان

الخميس، 11 يونيو 2015 01:12 ص
"حالة عشق" و"الكابوس" و"العراب – باب الشرق" على أبو ظبى فى رمضان مسلسل "حالة عشق"
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض قناة أبو ظبى خلال شهر رمضان مجموعة من المسلسلات المصرية والسورية والخليجية حيث أعلنت القناة عن عرضها للمسلسل السورى "العراب – باب الشرق"وهو عن رواية ماريو بوزو الشهيرة التى تحمل نفس الاسم، والأحداث تتناول إمبراطورية "أبو عليا"، زعيم "آل المنذر"، وأحد أكثر رجال الدولة نفوذًا، وما تشهده هذه الإمبراطورية من صراعات وعلاقات، لكن سرعان ما تنفصل أحداث المسلسل عن الرواية ويرسم العمل خطوطه الدرامية المستقلة، حسب رؤية مخرج المسلسل حاتم على، حيث تحاول العائلة الحفاظ على مصالحها فى ظل ظرف سياسى يرتبط مع الواقع الاقتصادى، ويتناول المسلسل أيضًا الأوضاع فى سوريا فى السنوات الأخيرة (2006 -2007)، ويتم تصوير المسلسل فى بيروت وأبوظبى،مسلسل "العراب- نادى الشرق" سيناريو وحوار حازم سليمان، وإنتاج سما الفن ويشارك فى بطولته باسل خياط وأمل بشوشة وباسم ياخور.

ومسلسل "لو أنّى أعرف" هو دراما اجتماعية كتبها إسماعيل عبدالله وأخرجها أحمد يعقوب المقلة، ولعب أدوارها الرئيسة كل من غازى حسين ووهيفاء حسين وهدى الخطيب وعبد المحسن النمر وشهد الياسين.

وتعود قصّة "لو أنّى أعرف" إلى تسعينات القرن الماضى، حيث تجمع الشابة منى علاقة طيّبة بأبيها الذى ورثت عنه حبّ الناس والعمل الخيرى، لكنّهما سرعان ما يدخلان فى تجارب حياتيّة صعبة تشكّل قلقاً كبيراً لهما، فيخوضان معاً الصراع ضدّ الشرّ إلى أن تنتصر إرادة الخير وتثبت فى النهاية أنّها الأقوى.

وأيضا تعرض مسلسل "حارش و وارش"، وهو كوميديا تراثية كويتيّة كتبها سفيان عبدالإله وأخرجها حسن البلام، ويلعب أدوار البطولة البلام نفسه وعبد الناصر درويش وبلال عبدالله وفوز الشطى وميس كمر،ويتمحور المسلسل حول مدينة صغيرة وبسيطة لا تنتمى إلى زمان أو مكان، إلا أنّ القائمين عليها يريدون أن تنتقل بهم من حال إلى حال. وتبدأ القصّة مع عودة البطلين "حارش" و"وارش" من رحلة إلى الصين تنفيذاً لرغبة والدهما الذى أوصاهما بتعلّم الفنون القتالية.

وتعرض قناة أبوظبى المسلسلين الدراميين المصريين "الكابوس" بطولة غادة عبد الرازق،وهو للكاتبة هالة الزغندى والمخرج إسلام خيرى، و"حالة عشق" للكاتب محمد صلاح العزب والمخرج ابراهيم فخر، والمسلسل السورى الكوميدى "دنيا" فى الجزء الثاني" من تأليف أمل عرفة وإخراج زهير أحمد قنوع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة