حفل توقيع "سنين ومرت " لـ" سهى زكى" فى دار العين الأربعاء القادم

الخميس، 11 يونيو 2015 03:00 ص
حفل توقيع "سنين ومرت " لـ" سهى زكى" فى دار العين الأربعاء القادم رواية "سنين ومرت"
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم الكاتبة "سهى زكى" بالاحتفال بصدور روايتها الجديدة "سنين ومرت" فى مقر "دار العين" بوسط البلد يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو، حيث تدير الندوة الدكتورة فاطمة البودى، و يتحدث عن الرواية الكاتب والناقد الدكتور زين عبد الهادى والناقد عمر شهريار ويحضر الندوة مجموعة من الكتاب والقراء.

"سنين ومرت" تعد الرواية الثالثة للكاتبة والعمل السابع فى نفس الوقت نفسه، حيث صدر لها من قبل مجموعات قصصية بعنوان "بوح الأرصفة " وكان عندى طير ووجع الأغانى وكتاب بعنوان "رؤى الساحرة الشريرة" بروتريهات عن مجموعة من أهم الكتاب والفنانين المصريين منتهية بنبؤات محبة لهم، ثم أصدرت روايتين بعنوان جروح الأصابع الطويلة، وفاطمة.

"سنين ومرت" توثق فيها الكاتبة عمرا عاشته بطلة الرواية "س" والتى اشتهرت بها سهى زكى على صفحتها على الفيسبوك، حيث اعتادت أن توقع كل إبداعاتها ب " من وحى السيدة س"، رصدت الكاتبة على لسان بطلتها "س" حكايات عن نماذج نسائية قاسية، عشن حياة مختلفة عن "س" وكدنا أن يتسببن فى تغيير مسار حياتها لولا نجاتها بوعيها ووحيها من براثن الرجعية والتخلف والخوف والازدوادجية الذى عمرت بها حكايات أبطال الرواية سواء من النساء أو الرجال.

وعن رمز "س" وهل هو اختصار لاسم الكاتبة أم لا، قالت سهى: إن "س" المقصودة هنا، هى ذلك التعبير الدارج الذى يعبر به الناس عندما يحكى حكاية ويقول "س من الناس" وليس المقصود هنا هى ككاتبة، بل المقصود أن حكايات "س" هى بالتأكيد حكايات للكثير من "س من الناس".

جدير بالذكر أن رواية "سنين ومرت" صدرت عن دار "الدار" حيث تحمس لها الناشر محمد صلاح منذ فترة، وقد صدرت فى قطع متوسط فى 110 صفحة بغلاف مميز للفنان عبد الحكيم صالح.


موضوعات متعلقة..


حلقة نقاشية حول المعاهد الثقافية الأجنبية فى مصر بـ"مكتبة الإسكندرية"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة