أئمة الأقصر تحدثوا عن حادث الكرنك الإرهابى فى خطبة الجمعة

الجمعة، 12 يونيو 2015 03:52 م
أئمة الأقصر تحدثوا عن حادث الكرنك الإرهابى فى خطبة الجمعة حادث معبد الكرنك
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"حادث معبد الكرنك" كان الأهم فى خطبة الجمعة بمساجد محافظة الأقصر اليوم، حيث تناول الخطباء فى جميع المساجد الهجوم الإرهابى، الذى نجحت قوات الشرطة فى التصدى له بمحيط معبد الكرنك الأثرى، وكيف أن منفذيه تنصلوا من الإسلام والإنسانية، وقال الأئمة إن هذا العمل الإرهابى الخسيس لا يمت للإسلام بصلة، وهدفه تدمير اقتصاد مصر.

وأكد الأئمة على أن الاعتداء على السائحين بل والناس جميعًا لا يمت للإسلام بصلة، مستشهدين بالآية الكريمة: "مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْر نَفْسٍ أو فَسَادٍ فِى الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جميعًا".
ومن جانبه قال الشيخ محمد صالح، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، إنه أصدر صباح اليوم توجيهات سريعة للأئمة لتناول المحاولة الإرهابية بمعبد الكرنك الأربعاء الماضى، وذلك فى الجزء الثانى من خطبة اليوم، الجمعة، تنفيذا لتعليمات الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأضاف وكيل أوقاف الأقصر فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن موضوع خطبة الجمعة الأساسية بحسب خطة الوزارة يتناول استقبال شهر رمضان، ونظرا لما شهدته الأقصر من إرهاب، أصدر وزير الأوقاف تعليمات بتناول الحادث فى الخطبة الثانية، التى شهدت الحديث عن العمل الخسيس، الذى لا يمت للإسلام بصلة، وهدفه تدمير اقتصاد مصر، وأن الاعتداء على السائحين لا يمت للإسلام بصلة، فالسائح ضيفا، والإسلام حثنا على إكرام الضيف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة