أوقاف بورسعيد تخصص 5 مساجد للملتقيات الفكرية و15 للاعتكاف

الجمعة، 12 يونيو 2015 08:38 م
أوقاف بورسعيد تخصص 5 مساجد للملتقيات الفكرية و15 للاعتكاف أوقاف بورسعيد تخصص 5 مساجد للملتقيات- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مدير عام أوقاف بورسعيد الدكتور حسنى أبو حبيب، تخصيص 5 مساجد لإقامة ملتقيات فكرية يحاضر بها عالمان من الأزهر والأوقاف طيلة أيام الشهر الكريم يوميًا عقب صلاة العصر ويتلقون فتاوى وأسئلة المواطنين للإجابة عنها.

وقال "أبو حبيب" - فى تصريح له اليوم - إن المساجد الخمسة هى (المسجد الكبير ببورفؤاد - الشاطئ - الحسين- مريم القطرية- الزهراء بحى الزهور)، مؤكدا أن جميعها موزعة توزيعًا جغرافيًا عادلًا يغطى المحافظة.

وأضاف أنه تم وضع إجراءات تنظيمية للاعتكاف هذا العام منها أن يتقدم المعتكف بصورة بطاقة الرقم القومى الخاص به لإمام المسجد من باب الحرص على حماية المواطنين وإعلاءً قيمة المسجد والحفاظ على حرمته.

وتابع مدير عام أوقاف بورسعيد أنه قد تم اختيار 15 مسجدًا لإقامة سنة الاعتكاف فيها، تم الوضع فى الاعتبار التوزيع الجغرافى بعدل لتغطية المحافظة تيسيرًا على المواطنين.

وأكد أنه تم عمل برتوكولات تعاون أحدهما مع مديرية الصحة للإشراف الصحى على المساجد أثناء مدة الاعتكاف حرصًا على صحة المعتكفين.

وأشار إلى تنظيم العديد من ندوات التوعية الدينية بمراكز الشباب وقصور الثقافة طيلة أيام الشهر الكريم تتركز على تصحيح المفاهيم المغلوطة لاسيما لدى الشباب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة