8 مزايا فى ios 9 ستزود بها أبل أجهزتها القادمة... شكل جديد للتطبيقات وتطبيق لتخزين الملفات أون لاين وشاشة تفتح تلقائيا بعد رؤية وجهك ومزايا خاصة بلوحة المفاتيح وشكل الخط

السبت، 13 يونيو 2015 05:35 م
8 مزايا فى ios 9 ستزود بها أبل أجهزتها القادمة... شكل جديد للتطبيقات وتطبيق لتخزين الملفات أون لاين وشاشة تفتح تلقائيا بعد رؤية وجهك ومزايا خاصة بلوحة المفاتيح وشكل الخط ios 9
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال مؤتمر المطورين WWDC، الذى عقدته أبل الأسبوع الماضى، والذى استمر أكثر من ساعتين أعلنت الشركة عن عدد كبير من المزايا والخصائص الجديدة التى تطور أجهزتها وتدعم تعامل أسهل مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الماك، كما كشفت الشركة أيضا عن أحدث نظام تشغيل خاص بها وهو ios9 الملىء بالمزايا الحديثة، ولكنها – أى أبل – لم تكشف عن كل ما لديها بعد والتى احتفظت بها لتكون مفاجأة تعلن عنها مع إطلاق أجهزة الآى فون والآى باد القادمة، ورصد موقع MacRumors الأمريكى أهم هذ المزايا وتفاصيل ستكون متوفرة فى الأجهزة الجديدة لأبل، وذلك من خلال بعض التسريبات والتى لم يعلن عنها حتى الآن.

- نوع خط جديد


هواتف الآى فون القادمة ستشهد تغير فى نوع الخط المكتوب به أسماء تطبيقات الأيقونات الموجودة على واجهة الهاتف، كما سيتم تغير شكلها الخارجى، ليكون أكثر راحة للعين والقراءة ونوع من التجديد فى الواجهة الأمامية.

واجهة الهاتف وتغير الخط  -اليوم السابع -6 -2015
واجهة الهاتف وتغير الخط


- تغير فى لوحة المفاتيح


حجم الحروف الموجود فى لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف للرد على الرسائل ستكون موجودة بحجم أقل من المعتاد، كما سيتم إرفاق بعض الأزرار الجديدة التى تساعد المستخدم فى التعبير بشكل أفضل فى المحادثات.

 لوحة المفاتيح  -اليوم السابع -6 -2015
لوحة المفاتيح


- تطبيق iCloud Drive


ستكون الأجهزة مدعومة بتطبيق جديد يعمل مثل دروببوإكس يسمح لك إدارة المستندات والصور وغيرها من الملفات من الأجهزة المختلفة، طالما كنت متصلا بالإنترنت.

 تطبيق iCloud Drive -اليوم السابع -6 -2015
تطبيق iCloud Drive


- سهولة البحث فى الإعدادات


الهواتف القادمة من أبل سيكون بها بعض المزايا الجديدة الخاصة بالبحث داخل الإعدادات فسيتمكن المستخدم من البحث عن ما يريده بالضبط وسيظهر له الإعداد الذى يمكن اللجوء إليه من أجل تسهيل عملية البحث.

 البحث فى الإعدادات  -اليوم السابع -6 -2015
البحث فى الإعدادات


- إغلاق تلقائى للشاشة


شاشة هواتف الآى فون القادمة ستبقى مغلقه ما دام وجهك بعيدا عنها وبمجرد أن تحمل الهاتف وستوجه وجهك إليه ستضيئ وهذا بفضل بعض أجهزة استشعار وتقنيات التعرف على الوجه.
- طريقة أفضل لإخطارات الآى باد
سيكون مستخدمو أجهزة الآى باد الجديدة لديهم ميزة هامة، وهى شكل جديد لعرض الإخطارات على وضع landscape mode بظل مميز يختلف عن ما كان موجودا فى نظام ios 8.

 إخطارات الآى باد -اليوم السابع -6 -2015
إخطارات الآى باد


- تعطيل ال vibrations


النظام الجديد سيحمل ميزة القدرة على تعطيل ميزة الاهتزاز الخاصة بهاتف الآى فون خاصة إذا كان هاتفك يصل إليه إخطارات كثيرة بشكل مستمر، وهذا سيساعد فى الحفاظ على البطارية أيضا.
- تصميم تطبيقات جديد
الأجهزة القديمة التى سيصل إليها نظام IOS 9 الحديث ستشهد تغيرا فى تصميم التطبيقات والأيقونات الخارجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة