الجيش الباكستانى: غارات جوية تقتل 20 شخصا يشتبه بأنهم متشددون

السبت، 13 يونيو 2015 06:30 م
الجيش الباكستانى: غارات جوية تقتل 20 شخصا يشتبه بأنهم متشددون الجيش الباكستانى
إسلام اباد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجيش الباكستانى إن غارات جوية قتلت اليوم السبت 20 شخصا يشتبه بأنهم من المتشددين فى شمال غرب باكستان المضطرب فى الذكرى السنوية الأولى لبدء هجوم على طالبان فى المنطقة، وقال الجيش فى بيان إن الغارات وقعت فى محيط داتا خيل بإقليم وزيرستان الشمالية، وتعد المنطقة الجبلية المحاذية للحدود الأفغانية معقلا رئيسيا لطالبان حيث يسيطر المسلحون على المراكز الحضرية فيها.

لكن قبل عام وبينما كان حلف شمال الأطلسى يستعد لاكمال سحب قواته القتالية من أفغانستان شن الجيش الباكستانى هجوما واسع النطاق لطرد مسلحى طالبان من الجانب الباكستانى من الحدود.

وقال المتحدث باسم الجيش عاصم باجوا فى حسابه على تويتر "حتى الآن قتل 2763 إرهابيا وتم تدمير 837 مخبأ وضبط 253 طنا من المتفجرات، وأضاف أن 347 ضابطا وجنديا قتلوا أيضا، ولا يعرف بعد عدد القتلى من المدنيين ولا يعرف أيضا مدى صحة الأرقام التى يعلنها الجيش. ويتعذر الوصول إلى المنطقة إلا بموافقة الجيش الذى يسمح فقط للصحفيين بالتغطية تحت رقابة مشددة.

وتسبب الهجوم فى تشريد ما يقرب من مليون مدنى أمرهم الجيش بمغادرة بيوتهم قبل بدء العملية. وإلى اليوم لا يسمح لهم بالعودة، ولم يحل الهجوم الذى سبقته محاولة فاشلة لإجراء مفاوضات بين الحكومة وطالبان دون قيام الجماعات المتشددة بشن هجمات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة