السعودية: محاكمة 54 متهما بالإرهاب بينهم 3 مصريين

السبت، 13 يونيو 2015 01:20 م
السعودية: محاكمة 54 متهما بالإرهاب بينهم 3 مصريين حادث إرهابى بالسعودية – أرشيفية
الرياض ( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية، أنها أتمت آلية عملها لرفع الدعاوى ضد 31 متهما بـ"الإرهاب"، تم إيقافهم خلال الأشهر الستة الماضية لينضموا إلى 23 آخرين أنهت الهيئة استجوابهم والتحقيق معهم ليتم محاكمة الـ54 متهما أمام المحاكمة المختصة، بينهم ثلاثة مصريين .

ونقلت صحيفة "الوطن أونلاين" اليوم السبت عن مصادر مطلعة قولها إن ملفات الـ54 متهما ستحال إلى المحكمة الجزائية المتخصصة للنظر فى التهم التى تواجههم، إذ شكل السعوديون الغالبية العظمى بنحو 32 متهما، إضافة إلى 13 سوريا، وثلاثة يمنيين، وثلاثة مصريين، ومتهم أردنى، وآخر فلبينى، إلى جانب باكستانى.

يأتى ذلك فيما كشفت نافذة "تواصل" التابعة لوزارة الداخلية ارتفاع أعداد الموقوفين فى قوائم المتهمين أو المحكوم عليهم حتى أمس إلى نحو 4073 شخصا.

فى شأن متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية خلال الأسبوع الماضى من ضبط 76 متهما جديدا بالإرهاب، غالبيتهم من السعوديين، بواقع 72 متهما سعوديا، إضافة إلى متهمين اثنين يحملان الجنسية اليمنية ومتهم تشادى وآخر نيجيرى.

وارتفعت أعداد اليمنيين بقوائم الإرهاب ليبلغ عددهم 255 ما بين محكومين ومتهمين، ضمن الـ4073 الذين تضمهم القائمة، فيما تصدر السعوديون القائمة بعدد بلغ 3435 سعوديا ما بين محكومين ومتهمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة