مصدر دبلوماسى فرنسى: فابيوس يبحث بالقاهرة حشد الدعم العربى لعملية السلام

السبت، 13 يونيو 2015 05:41 م
مصدر دبلوماسى فرنسى: فابيوس يبحث بالقاهرة حشد الدعم العربى لعملية السلام وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى لوران فابيوس
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصر دبلوماسى فرنسى أن زيارة وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى لوران فابيوس إلى القاهرة يوم 20 يونيو الجارى، التى تأتى إطار جولة فى المنطقة لمدة يومين تشمل أيضًا الأردن والأراضى الفلسطينية وإسرائيل، تهدف إلى التشاور والتنسيق مع الجانب المصرى لحشد دعم عربى لإحياء مفاوضات السلام بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى.

وقال المصدر اليوم، السبت، إن لوران فابيوس سيجرى فى القاهرة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره المصرى سامح شكرى تتركز حول تفعيل مبادرة السلام العربية، التى تم طرحها فى بداية عام 2000 والتى لم يتم تفعيلها حتى اليوم.

وأكد أن هدف فرنسا هو تعزيز التشاور مع المجموعة العربية لعملية السلام وتوسيع دائرة رعاة عملية السلام للتوصل إلى نتائج ملموسة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك بعد فشل كل المحادثات خلال العقود الماضية.

وشدد المصدر الدبلوماسى على أن مصر- فضلا عن كونها مقرًا لجامعة الدول العربية- تعد طرفا أسياسيا لدفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، و"يمكنها أن تلعب دورا حاسما لحل هذا الملف".

ومن ناحية أخرى، يقوم وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، خلال زيارته للقاهرة، ببحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع فى ليبيا وسوريا واليمن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة