وقفة لعمال إحدى الشركات بالسخنة احتجاجا على وقف 16 منهم عن العمل

السبت، 13 يونيو 2015 12:24 م
وقفة لعمال إحدى الشركات بالسخنة احتجاجا على وقف 16 منهم عن العمل وقفة احتجاجية - ارشيفية
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد كبير من عمال شركة سيراميك "فيردى" بالسخنة صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة معلنين رفضهم لقرار إدارة الشركة بإيقاف 16 عاملا عن العمل وتحويلهم للتحقيق.

وقال المحتجون لـ"اليوم السابع"، إن الهدف من الوقفة مطالبة الجهات المعنية الحكومية التدخل من أجل رفع الظلم عنهم وإنقاذ 16 عاملا من الفصل التعسفى بعد انتهاء التحقيق معهم.

وأضاف المحتجون، أن هذا القرار التعسفى من إدارة الشركة جاء بعد انتهاء اعتصام العمال الأخير الذى استمر بضعة أيام من أجل تحقيق مطالبهم، وبالفعل تم تحقيق ذلك وكانت النية مبيتة للعمال الذين كانوا يتحدثوا باسم عمال الشركة فتم تلفيق جزاءات وهمية لهم ومنعهم من دخول الشركة.

وناشد المحتجون وزارة القوى العاملة ومحافظ السويس ورئيس الحكومة بالتدخل وحماية العامل المصرى من سطوة رأس المال على حد وصفهم.

كان أعلنت مديرية أمن السويس فى 21 أبريل الماضى نجاح العميد محمد الوالى، رئيس مباحث مديرية أمن السويس، من إنهاء اعتصام عمال شركة فيردى لسيراميك بمنقطة العين السخنة للمطالبة بزيادة البدلات والارباح السنوية بشكل ودى وعدم قيام العمال بالاضراب وتوقف العمل الذى كان مقرر الاربعاء الماضى.

وعقد رئيس المباحث ولجنة من مديرية القوى العاملة ورئيس مجلس إدارة الشركة كمال طوبيا لقاء مع العاملين بالشركة، وتم الاتفاق على المطالب الممثلة فى بدل طبيعة عمل وبدل مخاطر 200 جنيه، وصرف بدل ورادى بواقع 15 جنيها وزياة 10% من الأجر الشهرى وصرف قيمة 15 يوما من الأجر الشهرى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة