6 حقائق لا تعرفينها عن عمليات التجميل.. أكثرها شهرة السيليكون والبوتوكس

الأحد، 14 يونيو 2015 10:00 م
6 حقائق لا تعرفينها عن عمليات التجميل.. أكثرها شهرة السيليكون والبوتوكس عمليات التجميل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلجأ بعض النساء لعمليات التجميل بحثًا عن الجمال والشهرة فى بعض الأحيان، فكثيرٌ من الفنانات قمن بعمليات التجميل حتى يظهرن بأجمل صورة وتزداد عدد الجراحات التجميلية فى مصر والعالم العربى عامًا بعد عام.. لذا نقدم لكِ عزيزتى حواء 6 حقائق لا تعرفينها عن عمليات التجميل، بحسب موقع "All women".

1- النساء هن أكثر من يجرين جراحات التجميل، حيث بلغ عدد النساء اللاتى يجرين هذه العمليات فى العالم مقارنة بالرجال حوالى 90% مقابل 10% للرجال، وفى عام 2009 بلغ عدد جراحات التجميل 12 ونصف مليون جراحة حول العالم.

2- أكثر عمليات التجميل التى تجرى تكون لإزالة الشعر الزائد بالليزر، تجميل الأنف، تقشير الجلد بالليزر وإزالة آثار حب الشباب، ويكون الإقبال الأكثر عليها من المراهقين رغم عدم احتياجهم لها.

3- كثيرٌ ممن يجرون هذه العمليات لا يحتاجون إليها فى كثير من الأحيان لكن يلجأون إليها كنوع من الرفاهية أو الانشغال والتفكير فى المظهر، وبشكل خاص للسيدات فوق سن الأربعين.

4- عمليات الليزر أسهل من العمليات الجراحية للتجميل، هى أقل تكلفة وأقل ألمًا وأكثر أمانًا وتحظى بشعبية عالية خاصة لعلاج البشرة وعلاج أوردة الساق .

5- تكاليف عمليات التجميل كبيرة للغاية، ففى عام 2009 بلغت تكاليف 12 ونصف مليون عملية تجميل حوالى 10 بلايين دولار، وهذا يعنى أن العملية الواحدة تكلفت 800 دولار.

6- عمليات السيليكون للجسم وحقن البوتوكس للوجه هى الأكثر انتشارًا عالميًا، رغم مخاطرها الشديدة على الصحة، فهى تؤثر على المناعة وتزيد من خطر الإصابة بأمراض كثيرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة