إنجلترا تخشى التورط فى قضايا فساد الـ"فيفا"

الأحد، 14 يونيو 2015 01:05 م
إنجلترا تخشى التورط فى قضايا فساد الـ"فيفا" جاك وارنر نائب رئيس الفيفا السابق
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن قام مكتب التحقيقات الفيدرالى "FBI" بإظهار المستندات التى تُدين مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وعلى رأسهم السويسرى جوزيف بلاتر الرئيس المستقيل، خوفاً من فضائح الفساد التى انتشرت رائحتها قبل انتخابات رئاسة الاتحاد الدولى بيومين، تم القبض على 6 مسئولين والتحقيق مع 14 مسئولا آخرين.

من ضمن الأسماء التى لها نصيب الأسد فى جميع قضايا الفساد التى تطارد الاتحاد الدولى هو جاك وارنر نائب رئيس الـ"فيفا" السابق الذى اختفى عن الأنظار واكتفى بالرشوة التى نالها على هامش منح قطر تنظيم مونديال 2022، وقضايا فساد أخرى يلمع فيها اسم وارنر، صاحب العلاقات القوية مع بعض المسئولين الانجليزى وهو ما تخشاه انجلترا بأن يخرج الـ”FBI” بأى مستندات تدين أى مسئول انجليزى بسبب حلاقة وارنر القوية بالاتحاد الانجليزى لكرة القدم.

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" الانجليزية أن وارنر كان قد زار إنجلترا منذ عدة أعوام وتفقد ملعب ويمبلى أثناء ترميمه وقبل افتتاحه، وقابل ديفيد بيكهام النجم الإنجليزى السابق لمانشستر يونايتد وريال مدريد وباريس سان جيرمان وكانت جولة الهدف منها ضمن الأصوات لاستضافة روسيا مونديال 2018 ومنح قطر تنظيم نسخة مونديال 2022.

وفى ظل استمرار التحقيق مع مسئولى الفيفا حول قضايا الفساد، تخشى انجلترا تورط أحد مسئوليها فى تلك قضايا بسبب العلاقات المشبوهة مع المتهمين بالفساد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة