بعد هجمات الهاكرز الصينى على مواقع أمريكية حكومية.. تعرف على عمليات الاختراق الأكثر خطورة للهاكرز خلال الـ25 سنة الماضية.. هاكرز يخترق وزارة الدفاع الأمريكية وآخر يشل عمل 6مواقع شهيرة فى نفس الوقت

الأحد، 14 يونيو 2015 05:32 م
بعد هجمات الهاكرز الصينى على مواقع أمريكية حكومية.. تعرف على عمليات الاختراق الأكثر خطورة للهاكرز خلال الـ25 سنة الماضية.. هاكرز يخترق وزارة الدفاع الأمريكية وآخر يشل عمل 6مواقع شهيرة فى نفس الوقت هاكرز يخترق مواقع - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الأيام القليلة الماضية تم اتهام مجموعة من الهاكرز الصينى باختراق مواقع أمريكية حكومية وسرقة بيانات خاصة بالموظفين الفيدراليين والعسكريين المتقاعدين ومعلومات حساسة عنهم تشمل أرقام ضمانهم الاجتماعى والعديد من البيانات الأخرى، ولم تكن هذه هى العملية الخطيرة الأولى للقراصنة الإلكترونيين ولكن على مدار الـ25 سنة الماضية كان هناك العديد من الهجمات الخطيرة.

- اختراق وزارة الدفاع الأمريكية


فى أغسطس عام 1999 قام مخترق شهير يحمل اسم جوناثان جيمس باختراق وزارة الدفاع الأمريكية وهو يعتبر واحدا من أشهر قراصنة الكمبيوتر الأكثر شعبية فى التاريخ، وقام باقتحام أجهزة الكمبيوتر العسكرية فى وكالة الدفاع وحصل على الآلاف من الرسائل السرية، وتسبب فى أزمة كبيرة، وانتحر عام 2007 .

- اختراق خطوط الهاتف


كيفن بولسن مراهق وواحد من القراصنة المحترفين فى مجال خطوط الهاتف، ونجح فى اختراق خطوط الهاتف الخاص بمحطات، وتنصت على نجوم وزعماء واخترق حواسيب الجيش ومكتب التحقيقات الفدرالى، وكانت من أشهر عمليات الاختراق فى ذلك الوقت، حكم عليه بالسجن لمدة 51 شهرا، وتم منعه من لمس الكمبيوتر لمدة ثلاث سنوات.

- اختراق صحيفة نيوروك تايمز


فى فبراير 2002 قام المخترق الشهير أدريان لامو بتسريب 400000 من البرقيات الدبلوماسية المسروقة إلى ويكيليكس، وكانت من أشهر عملياته اختراق موقع صحيفة نيويورك تايمز والتسلل داخل قاعدة البيانات وهذا الأمر كلف نيويورك تايمز 30،000 $ ووامو واجه 15 عاما فى .

- اختراق ياهو، CNN، باي، وديل، والأمازون


فى فبراير من عام 2000 تم عمل هجوم قوى على أهم مواقع على الإنترنت فى نفس اللحظة أصابها بشلل تام على يد مواطن كندى البالغ من العمر 15 عاما، وتعطل ياهو وتم العبث بخوادم CNN، وموقع باي، وديل، والأمازون وكان هذا الحدث حديث العالم.

- اختراق مايكروسوفت


قام فريق من الهاكرز يطلق على نفسه كونفيكر فى أواخر عام 2008، باستغلال نقاط الضعف فى عدد من أنظمة تشغيل مايكروسوفت، وتمكنوا من إصابة الملايين من أجهزة الكمبيوتر والشبكات التجارية فى البلدان فى جميع أنحاء العالم، مما أصاب الجميع بالغضب وتم اعتباره من أهم التهديات خلال الفترة الماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة