عزيزتى الأم.. مشاكلك فى البيت ممكن تحليها فى 5 خطوات أهمها الهدوء

الأحد، 14 يونيو 2015 08:00 م
عزيزتى الأم.. مشاكلك فى البيت ممكن تحليها فى 5 خطوات أهمها الهدوء أم ... أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزيزتى الأم، يجب أن تكونى على دراية بأفضل الطرق للتعامل الصحيح مع اضطرابات الأسرة، وكيف تتخلصين من شعورهم بالإحباط والقلق، حتى تمرين بالأسرة إلى بر السلام، وهو ما توضحه موسوعة "ويكى هاو" فى تقرير له، حيث لخص هذه النصائح فى مجموعة خطوات.

1- التركيز على استقرار الأسرة بكافة الطرق الممكنة، والبحث عن أهم الأشياء التى يمكن الارتكاز عليها حتى يدوم هذا الشعور، من بينها الحفاظ على الروتين اليومى، والحفاظ على دورية اليوم، حتى لا يحدث أى خلل.

2-التحدث الدائم مع أفراد الأسرة، والتعرف على المشكلات التى يتعرضون لها، وكيف يمكن تجاوزها، وهل هناك مشاكل تتعلق بأماكن الدراسة، والعمل، وكيف يمكنك تدريبهم على الفصل بين العمل والمنزل.

3-الانصات إلى مشكلاتهم، من أهم الطرق وأسهلها إلى الحل، فإذا استطعتى أن تكونى قريبة منهم قدر الإمكان، ستعرفين كيف يمكنك حل هذه المشاكل والتخلص منها دون أن يكون لها آثار سلبية على استقرار الأسرة.

4-ادعمى أفراد أسرتك بكافة الطرق الممكنة، فبدلا من أن تكونِ شخص مهمته إصدار القرارات، حاولى أن تلعبى دورا إيجابيا فى هذا الحياة.

5-يجب أن تكونِ واثقة فى نفسك قدر الإمكان، حتى تستطيعين العبور بهذه الأسرة إلى بر الأمان وتخطى كل المشكلات التى قد تعرض أسرتك إلى الخطر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة