الصحافة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو تدفع 3 ملايين شيكل للمدن الجنوبية لمنع فرارهم من صواريخ الفصائل الفلسطينية.. نائبة وزير الخارجية الإسرائيلى: الحكومة تدرس تهجير دروز سوريا إلى إسرائيل

الإثنين، 15 يونيو 2015 11:00 ص
الصحافة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو تدفع 3 ملايين شيكل للمدن الجنوبية لمنع فرارهم من صواريخ الفصائل الفلسطينية.. نائبة وزير الخارجية الإسرائيلى: الحكومة تدرس تهجير دروز سوريا إلى إسرائيل نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية تسيفى حطبلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نائبة وزير الخارجية الإسرائيلى: الحكومة تدرس تهجير دروز سوريا إلى إسرائيل



اليوم السابع -6 -2015


قالت تسيفى حطبلى نائبة وزير الخارجية الإسرائيلى، إن هناك مناقشات داخل الحكومة الإسرائيلية للقيام بعمليات تهجير للدروز فى سوريا إلى إسرائيل.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن "تسيفى" قولها إن تل أبيب ستبذل قصارى جهدا من أجل حماية دروز سوريا بعد المذابح التى تعرضوا لها سواء من تنظيم "داعش" الإرهابى أو من جبهة النصرة.

ومن جانبه، قال رئيس الجالية الدرزية فى إسرائيل الشيخ موفق ظريف، إن الجالية تطالب من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى بسرعة التدخل لإنقاذ حياة الآلاف من الدروز فى سوريا من بطش الإرهابيين.


يعلون يزعم: لم نتخذ إجراءات مخالفة للقانون فى الحرب الأخيرة على غزة


اليوم السابع -6 -2015

زعم وزير الدفاع الإسرائيلى موشية يعلون أن الجيش الإسرائيلى اتخذ إجراءاته القتالية بمقتضى القانون الدولى خلال عملية الجرف الصامد فى قطاع غزة العام الماضى.

وأدعى يعالون أن الجيش الإسرائيلى اتخذ أقصى إجراءات الحيطة والحذر لتجنب إصابة المدنيين الفلسطينيين فى الوقت الذى اضطُرّ فيه إلى مواجهة عدو كان يطلق نيرانه انطلاقاً من التجمعات السكنية والمستشفيات والمساجد والمؤسسات التعليمية.

وزعم كذلك أن إسرائيل لم تتردد فى إجراء تحقيقات موضوعية حول عمليتها العسكرية ومعاقبة أى مخالف للقانون.

يذكر أنه استشهد 2142 فلسطينيا خلال عملية الجرف الصامد فى قطاع غزة الصيف الماضى، وأصيب 11100, تم هدم 10620 مسجدا ومنزلا، وتم تشريد 200 ألف فلسطينى.


الحكومة الإسرائيلية تدفع 3 ملايين شيكل للمدن الجنوبية لمنع فرارهم من صواريخ الفصائل الفلسطينية


اليوم السابع -6 -2015

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الحكومة وافقت على منح 3 ملايين شيكل إلى المدن الجنوبية المطلة على قطاع غزة بهدف مساعدة الأطفال الذى يعانون من أمراض نفسية بسبب الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن العضو بالكنيست "حاييم يلين" أن القرار من شأنه أن يعيد تأهيل أطفال جنوب القطاع نفسيا بعد الحرب الأخيرة، وسيمكنهم من عدم الفرار من الجنوب خوفا من صواريخ الفصائل الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة أن هناك أكثر من 500 طفل يحتاجون لإعادة التأهيل النفسى جراء الحرب الأخيرة، مشيرة إلى أن الحكومة الإسرائيلية تلكأت فى إرسال المبالغ المطلوبة إلى المدن الجنوبية حتى تم الموافقة عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة