بالصور.. شلل 3 ساعات فى الخط الثانى للمترو.. تعطل قطارين بمحطتى الشهداء والدقى وراء توقف الحركة.. واختفاء مسئولى المترو طوال الأزمة.. وإغماء 16 راكباً نتيجة التكدس.. والشركة: خروج الموظفين سبب الزحام

الإثنين، 15 يونيو 2015 08:38 م
بالصور.. شلل 3 ساعات فى الخط الثانى للمترو.. تعطل قطارين بمحطتى الشهداء والدقى وراء توقف الحركة.. واختفاء مسئولى المترو طوال الأزمة.. وإغماء 16 راكباً نتيجة التكدس.. والشركة: خروج الموظفين سبب الزحام جانب من زحام المترو خلال تعطل الخط الثانى
كتب رضا حبيشى وولدي عبد السلام - تصوير إبراهيم الطيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شلل تام أصاب الخط الثانى للمترو (المنيب ـ شبرا) بالكامل من الاتجاهين على مدار أكثر من ثلاث ساعات، نتيجة تعطل قطارين بمحطتى الشهداء والدقى فى اتجاه المنيب بسبب عطل فنى بالفرامل منع تحركهما، وأدى إلى توقف القطارات القادمة خلفهما بالمحطات وداخل النفق، مما أحدث عشرات الإختنفاقات بين الركاب وتم نقل بعضهم للمستشفيات القريبة.

اليوم السابع -6 -2015

واكتفت شركة المترو باعتذارها عبر إذاعات المحطات الداخلية للركاب عن حدوث وجود عطل طارئ، وكانت تقول للركاب أن الحركة ستعود خلال 5 دقائق لكن الحركة استمرت متعطلة أكثر من 3 ساعات، وسط غيام تام لمسئولى شركة المترو طوال الأزمة.
اليوم السابع -6 -2015

وحاولت "اليوم السابع" التواصل مع العضو المنتدب لشركة المترو المهندس خالد صبرة، للحصول على رده على استمار تعطل الحركة إلا أنه لم يجيب على هاتفيه.

تكدس آلاف الركاب على الأرصفة وبالقطارات


وشهدت المحطات على طول الخط الثانى تكدس آلاف الركاب على أرصفة المحطات، وحدثت العشرات من حالات الإغماء بسبب الأختناق والتدافع داخل المحطات وبالقطارات، ولجأ بعض الركاب إلى تحطيم أبواب القطارات من خلال "ضرب بلف الطوارئ" والنزول على شريط المترو هربا من الاختناق داخل القطارات، حيث استمرت الحركة متوقفة حتى تم إنزال الركاب من القطارين المتعطلين بمحطتى الدقى والشهداء وسحبهما إلى المنيب.

الصحة تعلن نقل المصابين بسبب الإغماءات والتكدس للمستشفيات


وأعلنت وزارة الصحة فى بيان لها، على لسان الدكتور خالد وشاحى، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة، إصابة 16 مواطن بحالة إغماء بسبب تعطل مترو الأنفاق والتكدس والإغماءات، مؤكدة أنه تم إسعاف 12 مصابا فى الموقع ونقل 4 آخرين لمستشفيات معهد ناصر والساحل التعليمى والعجوزة، مؤكّدة أن الإصابات كانت بسبب التكدس والإغماءات جراء غلق أبواب القطارات، والتواجد بإعداد كبيرة فى مكان مغلق، أو فى أنفاق المترو تحت الأرض.

اليوم السابع -6 -2015

فيما أصدرت شركة المترو بعد عودت الحركة بيان على لسان متحدثها الرسمى أحمد عبد الهادى قالت فيه أن حركة القطارات انتظمت بالخط الثانى للمترو بعد ارتباكها بسبب تعطل احد القطارات، وأن إدارة المترو قامت بسحب القطار المتعطل وعادت الحركة لطبيعتها، ومستطردة فى بيانها: "الزحام الشديد الذى شهده مترو الانفاق على الخط الثانى بعد عودة الحركة طبيعى جدا".

اليوم السابع -6 -2015

المترو ترجع الزحام لخروج المواطنين لشراء مستلزمات رمضان


وتابعت الشركة: "الحركة انتظمت بعد العصر وهو الوقت الذى يبدأ فيه خروج الموظفين ويتميز بالزحام الشديد، اضافة لخروج أعداد كبيرة من المصريين للأسوق لشراء مستلزمات شهر رمضان الكريم الذى سيبدأ خلال الأسبوع الجارى بجانب العادات المصرية الخاصة بعودة المغتربين لأسرهم لقضاء الأيام الأولى من الشهر الكريم وهو ما أدى لحدوث تكدس كبير بالمترو".

اليوم السابع -6 -2015

وقالت الشركة فى بيان آخر إن سبب استمرار ارتباك حركة الخط الثانى، بعد سحب القطار المعطل، يرجع إلى عبث بعض الركاب بأبواب القطارات، وضرب "بَلْف الطوارئ"، والنزول على شريط المترو إثر العطل الذى حدث قبل عصر اليوم بمحطة الدقى قبل أن ترجع الزحام فى البيان الثانى إلى خروج المواطنين لشراء مستلزمات رمضان وعودة المعتربين.


اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة