جمعية التقدم لذوى الإعاقة تنظم غدًا احتفالية بعنوان "رحلة التقدم"

الإثنين، 15 يونيو 2015 10:00 م
جمعية التقدم لذوى الإعاقة تنظم غدًا احتفالية بعنوان "رحلة التقدم" جانب من احتفالات جمعية التقدم
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد غدًا، الثلاثاء، احتفالية بالقاهرة بعنوان "رحلة التقدم" لتقديم الموهوبين من أبناء الجمعية من ذوى التوحد، وتقديم هذه المواهب للمجتمع بالطريقة الصحيحة، التى تعيد رسم الصورة الذهنية لدى الجميع عن الأشخاص ذوى التوحد، والتأكيد على أنهم يمتلكون قدرات ومواهب فنية وثقافية.

ويشمل برنامج الاحتفالية فقرات غنائية واستعراضية وإيقاعية بعنوان "رحلة التقدم" يؤديها طلاب الجمعية من ذوى التوحد. و يحضر الاحتفالية الدكتورة هبة هجرس، الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة، وعدد كبير من المهتمين بقضايا الإعاقة والتوحد.

وأكدت مها هلالى، رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم، أن الجمعية تنظم هذه الاحتفالات للعام التاسع عشر على التوالى، فى ختام العام الدراسى من كل عام، وتسعى من خلال هذه الاحتفالات إلى تدعيم جهود المنظمات الأهلية فى خلق أنشطة بديلة لصقل قدرات ومواهب أبنائنا من ذوى التوحد، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم، والاندماج مع الآخرين وتفجير طاقاتهم ومواهبهم، والتأكيد على حقهم فى المشاركة وحرية التعبير.

وأكد محمد الحناوى، المدير التنفيذى لجمعية التقدم، أن الاحتفالية تأتى فى ختام أنشطة قدمتها الجمعية على مدار العام، منها إطلاق مشروع "كلامى" الذى يستهدف تمكين الأشخاص المبصرين فاقدى القدرة على الكلام من التواصل الجيد والتعبير عن احتياجاتهم ومشاعرهم، وتوسيع فرص دمجهم مع المجتمع.

يذكر أن الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد "التقدم" هى مؤسسة أهلية تم تأسيسها فى مارس 1997، وتهتم بتقديم برامج تعليمية وعلاجية للأطفال ذوى التوحد على أيدى فريق من الأخصائيين المتفرغين، فضلاً عن تدريب الكوادر العاملة فى مجال الإعاقة والتوحد على أحدث الأساليب العلمية فى التعامل مع ذوى التوحد، ورفع قدرات الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال الإعاقة فى محافظات مصر المختلفة، وتدريب شباب الخريجين على التخصص فى مجال العمل مع ذوى التوحد.

الموضوعات المتعلقة..


- نادى الزمالك يشارك بمهرجان جمعية التقدم الرياضى لمرضى التوحد



- جمعية "التقدم" تنظم ندوة بمكتبة المعادى حول "اضطراب طيف التوحد"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة