غزة تستقبل الأسمنت المصرى رغم تنسيق قطر وشركات إسرائيلية لمنع دخوله

الإثنين، 15 يونيو 2015 06:43 م
غزة تستقبل الأسمنت المصرى رغم تنسيق قطر وشركات إسرائيلية لمنع دخوله المهندس ابراهيم العرجانى رئيس شركة ابناء سيناء
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم العرجاني رئيس مجلس إدارة شركة "ابناء سيناء" إنها تواصل إدخال مواد الأعمار لقطاع غزة من الجانب المصرى عبر معبر رفح البرى، حيث وصل للقطاع نحو 5250 طن اسمنت وحصمة وبوتامين.

وأضاف فى بيان له اليوم إنه تم إدخال 4 ألاف طن اسمنت و1000 طن حصمة و250 طن بوتامين لقطاع غزة خلال فتح معبر رفح البرى منذ مطلع الأسبوع الجارى .

وأشار إلى أنه سيتم ادخال 2000 طن اسمنت أيضا يوم غد الثلاثاء والأربعاء من المعبر، ووجه المهندس إبراهيم العرجانى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لقراره بمد فترة فتح المعبر يومين اضافيين لتخفيف العبء عن الاشقاء الفلسطينيين.

وناشد رئيس شركة أبناء سيناء السلطات المصرية استمرار فتح المعبر لإدخال مواد الأعمار للقطاع حتى لا تترك الفرصة للشركات الاسرائيلية لاستغلال الفرصة وإدخال الأسمنت الاسرائيلي الذي يزيد ثمنه عن الأسمنت المصرى بنحو 30 دولار لكل طن بالتنسيق مع السفارة القطرية فى فلسطين.

وكشف أن الشركة تدخل مواد الاعمار للشركات الفلسطينية المتعاقدة على منح الاعمار بغزة على الرغم من محاولات شركات اسرائيلية ادخال مواد إعمار لغزة، وبالفعل أدخلت الشركات الاسرائيلية للقطاع نحو 10 آلاف طن أسمنت بالتنسيق مع القنصل القطرى ومواد اخرى، لافتا إلى أنه سبق ادخال نحو 2500 طن اسمنت وكميات كبيرة من الحصمة والبوتامين منذ أسبوعين خلال فتح معبر رفح .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة