رئيس مجلس إدارة شركة "أورانج" الفرنسية يتلقى تهديدات بالقتل

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 02:50 م
رئيس مجلس إدارة شركة "أورانج" الفرنسية يتلقى تهديدات بالقتل ستيفان ريشار
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم ستيفان ريشار رئيس مجلس إدارة شركة "أورانج" الفرنسية للاتصالات ببلاغ للشرطة ضد مجهول إثر تلقيه رسائل تهديد بالقتل ومحرضة على الكراهية شملت أيضا بعض أقربائه وذلك على خلفية الجدل الشديد الذى أثارته تصريحاته باعتزام الشركة سحب علامتها التجارية من إسرائيل، وفقا لما ذكرته مصادر متطابقة اليوم الثلاثاء.

وأفاد مصدر مقرب من الملف بأن ستيفان ريشار قد قدم الشكوى لنيابة باريس الأسبوع الماضى قبل سفره لإسرائيل وذلك بعد تلقيه المئات من الاتصالات على هاتفه المحمول تضمن بعضها تهديدات بالقتل وذلك بعد نشر بياناته الشخصية على الإنترنت.

وكان رئيس مجلس إدارة مؤسسه أورانج الفرنسية قد سافر إلى إسرائيل الأسبوع الماضى لمحاولة إنهاء الجدل الحاد الناجم عن تصريح أدلى به فى القاهرة فى الثالث من يونيو، وأعلن فيه أن أورانج مستعدة لسحب علامتها التجارية من إسرائيل على الفور من دون المجازفة بتعريض نفسها لمخاطر كبيرة جدا تتعلق بطلب تعويضات من شركة "بارتنر" المشغلة.

وبالرغم من نفى شركة "أورانج" وجود دوافع سياسية وراء هذا القرار، إلا أنه فسر فى إسرائيل بالإجماع تقريبا على أنه رضوخ لضغوط المقاطعة، وأثار عاصفة من الانتقادات شارك فيها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وحملت وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس على إصدار توضيح أكد فيه أن فرنسا، التى تعارض الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية، تعارض أيضا مقاطعة إسرائيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة