سياسيون وإسلاميون يشيدون بالحكم على محمد مرسى وقيادات الإخوان.. رفعت السعيد: الجماعة أخطأت ونالت جزاءها.. والوفد: الحكم هو عنوان الحقيقة.. وتمرد الجماعة الإسلامية: مصر على طريق استئصال الخونة

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 01:42 م
سياسيون وإسلاميون يشيدون بالحكم على محمد مرسى وقيادات الإخوان.. رفعت السعيد: الجماعة أخطأت ونالت جزاءها.. والوفد: الحكم هو عنوان الحقيقة.. وتمرد الجماعة الإسلامية: مصر على طريق استئصال الخونة رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع
كتب ــ أمين صالح - هانى عثمان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من السياسيين والإسلاميين بحكم محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى، بإعدام الرئيس الأسبق محمد مرسى، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "الهروب من سجن وادى النطرون" والمتهم فيها 129 متهمًا على رأسهم الرئيس الأسبق وقيادات الإخوان.

وفى قضية التخابر قضت المحكمة بالسجن المؤبد لمرسى وبديع والكتاتنى بقضية التخابر مع حماس، كما قضت المحكمة بمعاقبة كل من، سعد الحسينى، وحازم فاروق منصور، وعصام الحداد، ومحيى حامد، وأيمن على سيد أحمد، وصفوت حمودة رمضان، وخالد سعد حسينى محمد، وجهاد الحداد، وعيد دحروج، وإبراهيم الضراوى، وجمال السيد، وسامى أمين حسين السيد، وخليل أسامة العقيد، بالسجن المؤبد عما أسند لكل منهم، ومعاقبة محمد فتحى رفاعة الطهطاوى وأسعد الشيخة بالسجن لمدة 7 سنوات.

رفعت السعيد: لا شماتة


الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع يقول لــ"اليوم السابع"، أن الإخوان أخطأوا ونالوا جزاءهم، مشيرا إلى أن الحكم على الرئيس السابق محمد مرسى وقيادات الإخوان بالإعدام هو جزاء الجماعة نتيجة ما اقترفته وحقق فيه القضاء المصرى وقال كلمته.

أضاف السعيد، أنه لا شماتة فى الأحكام على الإخوان التى جاءت نتيجة ما اقترفوه تجاه الشعب المصرى، مشيرا إلى أنه لا يتعلق على أحكام القضاء فالقضاء المصرى نزيه ولا يتخدل فى عمله أى شخص.

الوفد: الحكم عنوان الحقيقة


بدوره قال بهجت الحسامى المتحدث باسم حزب الوفد، إن الحكم على الرئيس السابق محمد مرسى وقيادات الإخوان فى قضية التخابر هو حكم من الدرجة الأولى وسيكون هناك طعن على الحكم لتنظر فيه محكمة النقض، ولكن فى كل الأحوال ينبغى أن نحترم أحكام القضاء ولا نعلق عليها.

أضاف الحسامى، أن الحكم هو عنوان الحقيقة ونثق فى القضاء المصرى الشامخ ونثق فى كل أحكامه وعلينا ألا نربط هذا الحكم بما حدث فى 30 يونيو، فأحكام القضاء ليس لها علاقة إلا بالأوراق والمستندات.

الحركة الوطنية: قصاص عادل


فيما أكد خالد العوامى أمين الإعلام بحزب الحركة الوطنية والمتحدث الرسمى للحزب، أن أحكام الإعدام والمؤبد التى صدرت بحق قيادات جماعه الإخوان الإرهابية والرئيس المعزول محمد مرسى دليل على شموخ القضاء المصرى وعدم تأثره بكل ما يثار من انتقادات هنا أو هناك خاصة حملة التشويه العابرة إلينا من خارج الحدود.

وشدد خالد العوامى أنه قصاص عادل وانتقام من جماعة إرهابية عاثت فى أرضنا فساداً وتخريباً وقتلت أبناءنا فى الجيش والشرطة وانتهكت عرض الوطن وسربت أسراره وباعت أمنه القومى وحرقت مؤسسات الدولة، وبالتالى ليس غريب على القضاء الذى يمثل عدالة السماء فى الأرض أن يقتص لكل من سالت دماؤهم من أجل حماية الوطن والحفاظ على حدوده من جماعة.

الجماعة الإسلامية: سيؤثر على التنظيم


ومن جانبه قال وليد البرش، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن الحكم الصادر ضد قيادات الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسى، سيؤثر كثيرا على التنظيم خلال الفترة المقبلة، موضحا أن التنظيم سيسعى لارتكاب عنفا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البرش أن الجماعة بهذا الحكم تأكد أنها جماعة إرهابية، واتضح الجرائم التى ارتكبها قياداتها خلال الفترة الماضية.

كما أشادت حركة تمرد الجماعة الإسلامية، بالحكم الصادر ضد الرئيس الأسبق محمد مرسى، مشيرة إلى أن مصر على طريق استئصال الخونة، وأوضحت الحركة فى بيان لها أن الحكم أصاب صحيح القانون والواقع جدير بالتأييد من محكمة النقض، لافتة إلى أن القضاء يقتص لدماء المصريين ويبتر الجواسيس ومن لا انتماء لهم للوطن.

وتابعت حركة تمرد الجماعة الإسلامية :"فرحة الشعب بهذا الحكم أكبر دليل على رفض الشعب للمصالحة مع الإخوان الخونة.


موضوعات متعلقة:


- الإعدام لمحمد مرسى فى قضية "الهروب من سجن وادى النطرون"

- المؤبد لـ21 متهما بينهم البلتاجى وصفوت حجازى بقضية الهروب من وادى النطرون

- الجنايات تقضى بإعدام الشاطر والبلتاجى وأحمد عبد العاطى بقضية التخابر

- كلمة تاريخية للمستشار شعبان الشامى قبل حكم إعدام محمد مرسى وقيادات الإخوان بقضيتى التخابر والهروب الكبير: 30 يونيو ثورة شعبية والمعزول وجماعته أباحوا إراقة الدماء .. و"الإخوان" تعاملت مع عناصر أجنبيه

- بالفيديو.. المؤبد لمرسى وبديع والكتاتنى بقضية التخابر مع حماس

- تقرير مفتى الجمهورية حول رأيه الشرعى بقضية التخابر.. المفتى: أوراق القضية تثبت ارتكاب المتهمين للوقائع المنسوبة إليهم.. ويؤكد: التنظيم الدولى للإخوان وعناصر حماس خططوا لعمليات إرهابية هدفها إسقاط مصر

- السجون: الشاطر وقيادات الإخوان يرتدون البدلة الحمراء بعد الحكم بإعدامهم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة