من القواعد الخمس لركوب المواصلات فى رمضان.. "متركبش وراء السواق"

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 06:27 م
من القواعد الخمس لركوب المواصلات فى رمضان.. "متركبش وراء السواق" المواصلات فى رمضان
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام ويهل شهر رمضان الكريم، وتبدأ زحمة الشوارع المصرية فيه بالتضاعف بسبب خروج كل الناس فى ذات الوقت، وهجومها على المواصلات خاصة الأتوبيسات والمواصلات العامة، ومن هذا المنطلق، ننصحك عزيزى القارئ بتسليح نفسك بخمس قواعد أساسية لا غنى عنها للتعامل مع الأتوبيسات فى رمضان، كالآتى:

1) احتفظ بماء وبلح معك احتياطياً:

فى رمضان بالذات لا تضمن أبداً، فربما تتسبب الزحمة فى بقائك بالشارع لما بعد أذان المغرب، لذا ننصحك بالاحتفاظ بقليل من البلح وزجاجة عصير أو ماء بحقيبتك لربما احتجت إليها.

2)ضع مزيلا للعرق:

ذلك لأن رمضان هذا العام يأتى فى الصيف وبدرجة حرارة عالية، لذا لنظافتك الشخصية وحتى لا تضايق الآخرين احرص على تطبيق قاعدة النظافة من الإيمان ووضع مزيل عرق قبل النزول من البيت، بالإضافة إلى وضع بعض المناديل المبللة فى حقيبتك.

3) لا تركب وراء السائق:

لأنك ستظل مشغولا بمهمة جمع وتوصيل الأجرة من كل الركاب وتوصيلها للسائق حتى نهاية المشوار، لذا فأفضل مكان للجلوس بالوسط على الجانب المقابل للسائق وليس وراءه مباشرة.

4) لو هتسمع قرآن فى الموبايل خد سماعات:

يظن بعض الناس أن تشغيل القرآن بصوت العالى فى الموبايل فى وسيلة مواصلات عامة مصدر للحسنات، ولكنه فى حقيقة الأمر سبباً لتشتيت الآخرين ممن يسبحون أو يقرأون فى جزء آخر من المصحف، لذا ضع سماعات الأذن وأترك للآخرين مساحة للاختيار.

5) اركب قبل المغرب بساعتين على الأقل:

لتصل على الإفطار فى رمضان يتوجب عليك ركوب المواصلات قبلها بساعتين على الأقل، خاصة إذا كان مشوارك بعيداً، وإذا استطعت الركوب قبل ذلك فافعل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة