عشان اليوجا غذاء الروح.. الأمم المتحدة تخصص 21 يونيو يوما عالميا لممارستها

الأربعاء، 17 يونيو 2015 12:26 م
عشان اليوجا غذاء الروح.. الأمم المتحدة تخصص 21 يونيو يوما عالميا لممارستها اليوجا - صورة أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد العالم للاحتفال باليوم العالمى لليوجا، وذلك لأول مرة بعد أن اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع على القرار 131 /69 فى 11 ديسمبر 2014، باعتبار يوم 21 يونيو يومًا عالميًا لليوجا، اعتمادًا على اقتراح تقدم به رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى الذى قال إن اليوجا تسمح للناس باكتشاف الشعور بالتوحد مع ذاتهم والعالم والطبيعة.

وحسبما رصد لنا موقع Life hack الأمريكى بعض الفوائد التى يمكن أن يحققها الفرد من ممارسة رياضة اليوجا، مؤكدًا أن اليوجا هى رياضة تساعد على تنشيط الذاكرة، وتعطى لمن يمارسها حالة من الهدوء وارتخاء الأعصاب.

1. اليوجا تقدم لك الاسترخاء بعد يوم عمل شاق

عادة ما يحاط الفرد بالكثير من الضغوط سواء فى العمل أو من قبل الأسرة أو الزوج أو الزوجة، فبغض النظر عن مدى اضطراب هذه الأمور التى تجعلك تقول لا تستطيع أن أحقق التوازن بين كل هذا، فقط ممارسة اليوجا تساعدك على أن تصبح أكثر تركيزًا، وترتب لك الحلول داخل ذهنك وتقلل حجم التوتر.

2. اليوجا تعالج القلق والاكتئاب

نحن نعيش فى عالم مزعج. فقد تنفصل عن الحبيب، أو تنتقل إلى مدينة جديدة، أو يصيبك الحزن بسبب فقدان أحد أفراد العائلة أو صديق أو حيوان أليف، اترك هذا الحزن، وتذكر أنك تستحق أن تكون سعيدًا، مع ممارسة اليوجا لأنها تساعد على تحسين المزاج والأداء العقلى.

3. اليوجا تعزز التركيز والإنتاجية

إذا كنت تشعر بالتشتيت والرعب من أن الموعد النهائى لتسليم مهام عملك تقترب عليك، وهاتفك لا يكف عن الرنين، اترك كل هذا وامنح نفسك فقط ساعة واحدة مع اليوجا وستشعر بالفرق.

4. اليوجا أقرب لممارسة الشعائر الدينية

اليوجا لها جذور مرتبطة ببعض الشعائر الدينية عند بعض الأديان، كما أن لها جذورًا روحية، لأنها تعتمد على التأمل، لذلك فهى تساعد على تغذية الروح بأفكار إيجابية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة