ناسا تطلق خريطة تفاعلية ترصد تطور سوء الأحوال الجوية السنوات المقبلة

الأربعاء، 17 يونيو 2015 06:00 ص
ناسا تطلق خريطة تفاعلية ترصد تطور سوء الأحوال الجوية السنوات المقبلة الخريطة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت وكالة الفضاء ناسا خريطة تفاعلية جديدة ترصد مدى تطور سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس على مدار السنوات المقبلة وصولا بعام 2100، والتى تظهر كيف سيتغير الطقس وهطول الأمطار مع حلول عام 2100.

تفاصيل تغير حالة الجو


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تكشف البيانات ما قد يحدث للمناخ فى البلاد والمدن المختلفة عن طريق استخدام تنبؤات تغير المناخ، التى تظهر زيادة مستويات ثانى أكسيد الكربون، وعلى الرغم من أن الكثير من البيانات لا تزال قيد البحث لتسمح للعلماء بالوصول إلى نتائج لفترات زمنية يومية، ومع ذلك، فإن خريطة العالم الصادرة عن وكالة ناسا تظهر وتتوقع درجات الحرارة لشهر يوليو عام 2100 كنموذج لدرجة حرارة العالم فى هذا الوقت، فمع حلول عام 2100 ستصل مستويات ثانى أكسيد الكربون فى الغلاف الجوى إلى 935 جزءا فى المليون، مما يعنى وصول الغاز إلى نسبة 0.1 فى المئة من الغلاف الجوى، حيث وصلت مستويات ثانى أكسيد الكربون فى وقت سابق من هذا العام إلى 400 جزء فى المليون.

مستويات ثانى أكسيد الكربون


ستصل نسبة ثانى أكسيد الكاربون قبل نهاية القرن فى الغلاف الجوى إلى أكثر من الضعف، وستصل درجات الحرارة العظمى اليومية فى الكثير من الدول فى أفريقيا وأمريكا الجنوبية والهند لأكثر من 45 درجة مئوية.

فوائد هذه الخريطة


ستفيد الدراسات فى تقديم العديد من البيانات لجميع أنحاء العالم لاستخدامها فى التخطيط لكيفية التعامل مع ارتفاع درجة حرارة الأرض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة