وزير الرى يزور بورسعيد اليوم ويتفقد أعمال بوغاز أشتوم الجميل

الأربعاء، 17 يونيو 2015 04:10 ص
وزير الرى يزور بورسعيد اليوم ويتفقد أعمال بوغاز أشتوم الجميل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، بجولة تفقدية اليوم الأربعاء، بمحافظة بورسعيد، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال مشروعات هيئة حماية الشواطئ، وتفقد مشروع حماية وتكريك بوغاز أشتوم الجميل.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن المرحلة الأولى من مشروع حماية وتكريك بوغازى أشتوم الجميل، لتطوير بحيرة المنزلة بمحافظة بورسعيد تتكلف 55 مليون جنيه بتمويل من وزارة الزراعة، وذلك بعد أن انتهت وزارة الزراعة من الدراسات العلمية المختصة بتحديد مناطق تطهير بحيرة المنزلة، ضمن منظومة تحسين نوعية المياه بالبحيرة لمساحة تصل إلى 50 ألف فدان.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يهدف إلى معالجة مشكلة مياه البحيرة وتحسين جودة المياه وتنمية الثروة السمكية، وذلك من خلال ضمان حرية حركة المياه بين البحر والبحيرة، بالشكل الذى يؤدى إلى عودة البحيرة لتكون من أهم مصادر الثروة السمكية بالبلاد.

وأوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن المشروع عبارة عن امتداد للرأسين البحرين المحددين لبوغاز الجميل الجديد مع تكريك منطقتى البوغاز القديم والجديد، واستخدام الرمال الناتجة عن أعمال التكريك والتى تقدر بأكثر من 700 ألف متر مكعب فى تغذية شواطئ بورسعيد سياحيا واقتصادياً، مشيرًا إلى أن المشروع يمثل المرحلة الأولى من التطوير بما يضمن معالجة مشكلة التلوث.

ولفت الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أن جملة استثمارات الهيئة بمحافظة بورسعيد تقدر بنحو 178 مليون جنيه، ما أسفر عن استقرار المنطقة الشاطئية بالمحافظة وحمايتها من النحر وحماية المنشآت الحيوية والاستثمارية والقرى السياحية وطريق بورسعيد دمياط.

- وزير الرى: انتهاء موسم سيول 2014- 2015 دون خسائر













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة