"التموين" تبدأ اليوم تنفيذ "خطة رمضان".. عمل المخابز من ٨ صباحا وحتى ١١ مساء لتوفير الخبز المدعم.. وتوفير السلع الغذاية بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة 25%.. خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين

الخميس، 18 يونيو 2015 12:20 ص
"التموين" تبدأ اليوم تنفيذ "خطة رمضان".. عمل المخابز من ٨ صباحا وحتى ١١ مساء لتوفير الخبز المدعم.. وتوفير السلع الغذاية بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة 25%.. خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين مخبز - ارشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، تطبيق خطة عمل الوزارة لشهر رمضان الكريم، تتضمن الاتفاق مع الشركات المنفذة للكروت الذكية بالسماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز بالعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر مساء خلال أيام شهر رمضان، وذلك تيسيرا على المواطنين فى الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر للمواطنين.

وأعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات أمس الأربعاء، أن الخطة تتضمن التأكد من قيام المطاحن بالقطاعين العام والخاص بتوفير الدقيق استخراج 82% للمخابز البلدية المدعمة والمستودعات على كل محافظات الجمهورية بصفة منتظمة خلال الشهر، مع تكثيف الرقابة اليومية على المطاحن والمخابز.

وأكد وزير التموين أنه سيتم المرور والتفتيش على كل المخابز البلدية لضمان قيام أصحابها أو المسئولين عنها بتصنيع الدقيق خبزا للمواطنين ومتابعة المخابز والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والأوزان القانونية واتخاذ اللازم فى حالة المخالفة وكذلك متابعة مخابز القطاع العام لضمان توفير الخبز طوال اليوم مع الاتصال المباشر بغرف العمليات لمتابعة الموقف بصفة دائمة وتكثيف الحملات الرقابية لمكافحة عيش الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية.

طرح لحوم سودانية بسعر 40 جنيها للكيلو


وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية لـ"اليوم السابع"، إنه تم التعاقد على كميات كبيرة من العجول السودانى للطرح خلال شهر مضان المقبل بسعر 40 جنيهًا للكيلوجرام فى فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع، لافتا إلى أنه يتم حاليًا ضخ سلع غذائية إضافية بمنافذ التوزيع بأسعار منخفضة، استعدادًا لشهر رمضان المقبل، مثل السكر والأرز والدواجن المجمدة ومسلى ودقيق وزبدة وغيرها من السلع فى فروع المجمعات الاستهلاكية، لافتة إلى أن السلع من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إضافة إلى أنه يتم صرف السلع المدعمة وفارق نقاط الخبز من كل المجمعات الاستهلاكية بقالين التموين.

وأوضح الدكتور خالد حنفى وزير التموين، أنه تم التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة الغازات البترولية على توفير أسطوانات البوتاجاز المنزلى والتجارى بكميات كبيرة وبالأسعار المقررة، حتى يحصل عليها المواطنون بكل سهولة ويسر، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات بصفة يومية.

تكثيف المعروض من السلع الغذائية


غير أن وزير التموين أشار إلى أنه يتم تكثيف المعروض من السلع الغذائية وغير الغذائية من اللحوم بكل أنواعها والدواجن والأسماك والبقوليات والخضر والفاكهة والمنظفات الصناعية وغيرها من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة والسيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية ومنافذ البيع التابعة لوزارة التموين وذلك بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25 %، وأنه تم الاتفاق مع الغرف التجارية لإقامة معارض وشوادر للسلع الغذائية وغير الغذائية واللحوم الحية والمذبوحة فى معظم المحافظات بأسعار مخفضة تناسب محدودى الدخل.

وأكد الدكتور خالد حنفى، قيام حملات رقابية وتفتيشية على كافة أسواق الجمهورية لمتابعة مدى توافر جميع السلع الغذائية وغير الغذائية وخاصة السلع الاستراتيجية ومنها السكر والأرز والزيوت بأنواعها واللحوم والدواجن ومنتجات ألبان بأنواعها والبقوليات والياميش وغيرها ومتابعة الأسواق بجميع أنواعها الجملة والنصف جملة والتجزئة للتأكد من صلاحية السلع وجودتها ومكافحة كل ظواهر الغش التجارى والسلع منتهية الصلاحية والفاسدة والمجهولة المصدر وخاصة سلعة ياميش رمضان الموجودة من الأعوام السابقة إلى جانب دراسة الأسواق بهدف التنبؤ المبكر بالاختناقات والأزمات المتوقع حدوثها مع دراسة كيفية التغلب عليها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة.

وقال الدكتور خالد حنفى أنه سيتم مراقبة مدى التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وعرضهم لسلع جيدة وغير منتهية الصلاحية وتكثيف المرور على المجازر الرئيسية للتأكد من سلامة المذبوحات والمرور على الثلاجات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك بالأسواق والتأكد من صلاحية المعروض منها بالتنسيق مع هيئة الخدمات البيطرية.

التصدى للألعاب النارية


وأشار وزير التموين إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على محلات بيع الألبان والجبن بأنواعه للتأكد من صلاحية المعروض وسحب العينات وضبط غير الصالح منه وتكثيف الحملات على محلات بيع الملابس الجاهزة والمصانع للتأكد من سلامة السلع المعروضة ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية والتأكد من مدى التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وتطبيق قانون حماية المستهلك وسياسة الاستبدال والاسترجاع مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات تقع فى هذا الشأن.

وأوضح الدكتور خالد حنفى أنه سيتم التصدى لظاهرة بيع الألعاب النارية نظرا لخطورتها وتأثيرها الضار على الصحة والبيئة، حيث سيتم تفعيلها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومنها جهاز حماية المستهلك ووزارة الصحة ومصلحة الرقابة الصناعية والطب البيطرى، وأنه سيتم تشكيل غرف عمليات رئيسية بالوزارة وأخرى فرعية بالمديريات لمتابعة حالة الأسواق والحالة التموينية وتلقى شكاوى المواطنين مباشرة أو عن طريق الخط الساخن رقم 19280 والعمل فورا على تذليلها وحلها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة