وزير الرى: 400 مليون جنيه سنويا لتطهير الترع والمصارف

الخميس، 18 يونيو 2015 11:03 ص
وزير الرى: 400 مليون جنيه سنويا لتطهير الترع والمصارف الدكتور حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية
الإسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية خلال الزيارة التفقدية لمتابعة أعمال تطهير ترعة المحمودية، إن تلك الزيارة هى الزيارة الثانية لتفقد أعمال تطهير الترعة.

وأكد أن الوزارة تحرص على تطهير الترع والمصارف بمعدل 4 مرات سنويا بتكلفة 400 مليون جنيه فى العام. و قال "نحن فى دوامة لا تنتهى من رفع المخلفات بشكل دائم من الترع والمصارف بسبب سلوكيات خاطئة"

وأشارالدكتور حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية إلى أن العمل يسير بشكل جيد، حيث كان فى السابق لا يمكن رؤية المجرى المائى من المخلفات المتراكمة عليه.

وأضاف أن الجزء الذى يتم تطهيره حاليا بامتداد 10 كم وهو يعد نهاية ترعة المحمودية – المصب- على البحر ولا يستخدم فى مياه الشرب.

وأشار إلى أن الترعة كانت مسلمة للمحافظة منذ عام 2012 ولكن تم التنسيق التام مؤخرا مع المحافظة لتطهير الترعة باستخدام معدات وزارة الرى، مشيرا إلى أن الحالة التى آلت عليه الترعة موروث سنوات بالإضافة إلى سلوكيات خاطئة من المواطنين بإلقاء القمامة فى النيل.

وأوضح أن الوزارة مستمرة فى تطهير مجرى النيل بعد أن تعرض للإهمال على مدار سنوات، مشيرا إلى أن فرع النيل فى رشيد سيشهد حملة مكبرة خلال شهر رمضان لإزالة التعديات على المجرى خاصة الأقفاص السمكية، كما أعلن إخلاء فرع دمياط بالكامل من الأقفاص السمكية خلال حملة إزالة استمرت 3 أيام، وأشار إلى أن الوزارة قد قامت بنحو 14 ألفا و 600 إزالة بمعدل 1000 إزالة شهريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة