أول 24 ساعة أمومة لحظات لا يفهمها الرجال

الجمعة، 19 يونيو 2015 08:15 ص
أول 24 ساعة أمومة لحظات لا يفهمها الرجال الأمهات الجدد مع أطفالهن
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أول لمسة، أول نظرة، وأول شعور حقيقى بالأمومة لطفل خرج من رحمك للتور، هى اللحظات التى عكفت على تسجيلها المصورة البريطانية "جينى لويس" طوال خمس سنوات كاملة، بعد تجربتها مع طفلين، وما عشاته من اللحظات الأولى للأمومة، وهو الشعور الذى لا تفهمه سوى الأمهات، والذى دفعها لمشروع مصور لتسجيل اللحظات الخاصة جداً للأمهات الجدد مع أطفالهن فى أول 24 ساعة أمومة.

أول 24 ساعة أمومة، هو عنوان المشروع المصور الذى انتهت منه "جينى لويس" فى تجربة فريدة من نوعها، لتسجيل لحظة التحول بين امرأة كانت منذ لحظات عادية، ثم تحولت بعد الولادة إلى أم، وامرأة أكثر عمقاً، بتجربة لا يفهمها الرجال، وهى التجربة التى سجلها موقع huff post ، وزادها توثيقاً بالصور.

"جينى لويس" جمعت 10 قصص مصورة من أمهات بعد الولادة، وعاشت معهن اللحظات الأولى، وقالت: تجربة الأمومة والتحول الذى تعيشه المرأة قبل وبعد لحظات الولادة، هى التجربة التى لا يفهمها سوى السيدات، ولا يعرف الرجال مدى التأثير، والتحول الجذرى الذى تعيشه السيدات بعد هذه التجربة، وهو ما دفعنى لالتقاط هذه الصور، لأننى كنت أتمنى أن يقوم أحدهم بتصويرى واختبار مشاعرى فى اللحظات ذاتها، للشعور بالمساعدة والدعم ونقل التجربة للآخرين.

بين الحب، التأثر ، المشاعر الجارفة، تنوعت الصور التى التقطتها "لويس" للأمهات الجدد، وهى الصور التى سجلت لحظات لن تنساها الأمهات.


اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة