رئيس شركة صرف صحى القاهرة لـ"اليوم السابع": أغطية بالوعات الصرف الصحى تتعرض للسرقة يوميا وخسائرنا مليون جنيه شهريا.. والمدمنون ومتعاطو الحشيش يستولون عليها لشراء المخدرات.. نتلقى 600 شكوى بشكل يومى

الجمعة، 19 يونيو 2015 06:04 م
رئيس شركة صرف صحى القاهرة لـ"اليوم السابع": أغطية بالوعات الصرف الصحى تتعرض للسرقة يوميا وخسائرنا مليون جنيه شهريا.. والمدمنون ومتعاطو الحشيش يستولون عليها لشراء المخدرات.. نتلقى 600 شكوى بشكل يومى المهندس منصور بدوى رئيس شركة الصرف الصحى
حاوره أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس منصور بدوى، رئيس شركة الصرف الصحى، أن مطابق الصرف الصحى تتعرض للسرقة باستمرار، لافتا إلى أنه يتم سرقة نحو 30 غطاء بالوعة يوميا مما يعرض الشركة خسائر تصل لنحو مليون جنيه شهريا، فضلا عن تعرض حياة المواطنين للخطر نتيجة لسرقة غطاء بالوعات الصرف.

اليوم السابع -6 -2015

الحشاشون ومدمنو المخدرات هم من يسرقون أغطية بالوعات الصرف


وأضاف المهندس منصور بدوى، خلال حواره مع "اليوم السابع" أن من يقوم بسرقة هذه الأغطية هم الحشاشون ومدمنو المخدرات والهروين، ويقومون بسرقة هذه الأغطية من اجل بيعها وشراء الحشيس والمخدرات.

بعض أقسام الشرطة ترفض تحرير محاضر بسرقة بالوعات الصرف


وأشار المهندس منصور بدوى، إلى أن هناك بعض أقسام الشرطة ترفض تحرير محاضر ضد هؤلاء، مؤكدا أن الشركة تحتاج لتعاون من الشرطة والمواطنين وكل عنصر بالمجتمع لمواجهة هذه الجريمة التى تهدد حياة المواطنين باستمرار.

اليوم السابع -6 -2015

لدينا 350 ألف مطبق بشوارع القاهرة


وحول وجود فرق متابعة من الشركة، أكد أن هناك فرقا متابعة على مدار الساعة من قبل الشركة ولكن لا يستطيعون متابعة أكثر من 350 ألف مطبق بكل شوارع القاهرة وشبرا الخيمة حتى شمال محافظة السويس.

وأوضح رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن كل المطابق وغرف التفتيش الموجودة بالشوارع ليست كلها صرف صحى أو تتبع للشركة، ولكن هناك البعض منها عبارة عن غرف تفتيش تابعة للمواطنين أنفسهم ومسئول عنها المواطنين وليس الشركة ورغم ذلك نقوم بإصلاحها فى حال وجود أى عطل بها لأن ما يهم الشركة هو مصلحة المواطن أولا وتقديم خدمة جيدة لهم.

وأكد أن هناك بعض البالوعات تابعة لوزارة الرى، حيث هناك بعض الترع تم تغطيتها ورصفها وتم إنشاء غرف تفتيش لهذه الترع وبالتالى تبعية هذه الغرف تكون لوزارة الرى وليس شركة الصرف، بالإضافة إلى أن هناك غرفا أيضا تابعة لوزارة الاتصالات.

اليوم السابع -6 -2015

نتلقى 600 شكوى يومية


وأضاف أن الشركة لديها خط ساخن 175 يستقبل نحو 600 شكوى يوميا وهناك استجابة فورية لهذه الشكاوى ولولا هذه الاستجابة لم يتمكن المواطنون من المرور داخل شوارع القاهرة.

استبدال الأغطية الحديد بأخرى خرسانية لتلاشى مشكلة السرقة


وأكد أنه لحل مشكلة سرقة غطاء بالوعات الصرف تم استبدالها بأغطية أخرى خرسانية، ولكن ذلك ساهم فى حل نحو 20% من المشكلة، لأن هناك بعض المناطق لا يتلائم معها أغطاء الخرسانى نتيجة لزيادة الحمولة الزائدة، التى تسير بهذه الشوارع وهو ما لا يتحملها الغطاب الخرسانى.

بعض المدمنين كسروا السلالم لشراء المخدرات


وأكد هناك بعض المواطنين الذين يتعاطون المخدرات قاموا بتكسير السلالم من أجل بيعها لشراء المخدرات والحشيش، وشدد رئيس شركة الصرف على ضرورة تعاون شرطة المرافق وكافة الأجهزة معهم لمواجهة ذلك.

اليوم السابع -6 -2015

وحول انتشار جرائم السرقة فى المناطق العشوائية فقط، نفى رئيس الشركة ذلك وقال أن هناك بعض الشوارع الرئيسية مثل شارع صلاح سالم يتعرضان للسرقة بواقع 14 غطاء يوميا.

مناوب يتمتع بكل الصلاحيات


وتابع أنه قرر اختيار مناوب له تكون له كافة صلاحيات رئيس الشركة فى الفترة المسائية وكذلك واحد اخر فى الوردية الثالة بحيث يكون هناك شخص لديه كافة الصلاحيات متواجد بصفة مستمرة ويكون له الحق فى اتخاذ اى قرار لاى مشكلة تقع فى الوردية التى يعمل بها.

اليوم السابع -6 -2015

من ناحية أخرى وبما يتعلق بمواسير الصرف المتهالكة، أكد أن هناك مواسير صرف منذ عام 1914 وما زالت تعمل حتى الآن، وهذه الشبكة متواجدة بشوارع وسط القاهرة وروض الفرج، لافتا إلى أن الشركة تعانى معاناة شديدة نتيجة لقلة الاعتمادات المالية المخصصة للغحالا والتجديد وهو ما يجعل الشركة تقف عاجزة أمام إحلال وتجديد هذه الشبكات القديمة.

مواردنا عبارة عن 35% من إجمالى فواتير المياه


وأكد المهندس منصور بدوى، أن موارد الشركة عبارة عن 35 % من إجمالى فواتير المياه التى تحصلها الشركة القابضة، مؤكدا أن تدنى هذه الاعتمادات المالية أثر سلبا على رواتب العاملين بالشركة.

وكشف أن الميزاينة المخصصة للشركة العام الجارى عبارة عن 46 مليون جنيه فقط تم صرف نحو 36 مليون جنيه وباقى لنا 10 ملايين جنيه لم نصرفها حتى الآن، مؤكدا أن إحلال وتجديد الشبكات بالقاهرة يتطلب نحو مليار جنيه.

وحول كيفية معالجة الشبكات القديمة، أكد أن هناك تقنيات جديدة يتم اتبعاه، وهى ادخال كاميرا تليفزيونية تسير داخل المواسير وفى حال وجود كسر أو شرخ يتم معالجته كيميائيا أو ادخال ماسورة داخل الماسورة نفسها فى حال عدم القدرة على معالجة الكسر أو الشرخ، مؤكدا أن الشركة تقوم بنقل نحو 4.2 مليون متر مكعب يوميا صرف من محافظة القاهرة فقط.

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة