رفض لتقرير "اسوشيتدبرس" عن عودة البوليس السرى.. اتهامات للوكالة بعدم تحرى الدقة ودعم الإخوان.. داليا زيادة: معلوماتها مغلوطة وكل المحبوسين على ذمة قضايا..صفوت العالم:وكالات الأنباء تعبر عن أنظمة دولها

الجمعة، 19 يونيو 2015 06:15 ص
رفض لتقرير "اسوشيتدبرس" عن عودة البوليس السرى.. اتهامات للوكالة بعدم تحرى الدقة ودعم الإخوان.. داليا زيادة: معلوماتها مغلوطة وكل المحبوسين على ذمة قضايا..صفوت العالم:وكالات الأنباء تعبر عن أنظمة دولها داليا زيادة
كتب إسلام سعيد - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار التقرير الذى نشرته وكالة الاسوشيتدربرس عن عودة البوليس السرى فى مصر، وحدوث حالات اعتقال كبيرة بين النشطاء، استياء عدد من الحقوقين وبعض السياسيين فى الوقت الذى أكد فيه نشطاء تابعون لبعض الحركات الثورية على صحة ما جاء فى تقرير الوكالة الأمريكية.


داليا زيادة: الوكالة قد تحصل على معلومات مغلوطة من بعض الحقوقيين


أوضحت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، أن تقرير وكالة الاسوشيتدربرس يؤكد عدم وعى الوكالة بما يحدث فى مصر، قائلة "مؤسسة كبيرة لا تعرف وقائع الأحداث يضع علامات استفهام كبيرة، وليس لدينا حالات اعتقال وكل المحبوسين على ذمة قضايا ويتم نشر حالات المقبوض عليهم بشكل مستمر".

وقالت داليا زيادة لـ"اليوم السابع"، إن جماعة الإخوان تروج معلومات وهمية كوجود 40 ألف معتقل فى العام الواحد، ولكن الإخوان يضعون هذه المعلومات على لسان بعض المحسوبين على منظمات حقوق الإنسان ومن ثم قد تتحصل الوكالة على هذه المعلومات وجميعها مغلوطة وكان الأولى أن تعود الوكالة للجهات المسئولة بمصر.

"شباب الجمهورية الثالثة" الإعلام الغربى يسعى إلى إعادة تقسيم المنطقة


ومن جانبه، قال طارق الخولى مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة والقيادى السابق بحركة شباب 6 إبريل، إن الغرب يدرك حقيقة الأوضاع فى مصر ولكن يتعامل بازدواجية مع الوضع بمصر، لافتا إلى أن الإعلام الأمريكى يخدم فكرة إعادة تقسيم منطقة الشرق الأوسط وفق أهداف وأجندات غربية.

وأضاف مؤسس شباب الجمهورية الثالثة لـ"اليوم السابع"، أن أبلغ رد على تقارير الوكالات الأجنبية هو إفراج الرئيس عن 165 شابًا بمناسبة شهر رمضان، موضحا أن الغرب يدرك حقيقة الوضع داخل مصر، ولكن يسعى لعودة جماعة الإخوان للمشهد السياسى ورفع الحظر القضائى عن الجماعة.

وفى الوقت نفسه، قال عمرو على منسق حركة شباب 6 إبريل، إن شباب من الحركة ألقى القبض عليهم فى مناطق بالجيزة والبحيرة و6 أكتوبر خلال الترويج للحملة التى دعت إلى حركة 6 إبريل لتنفيذ إضراب عن العمل يوم 11 يونيو.

وأوضح على لـ"اليوم السابع"، أن محمود باشا عضو المكتب السياسى حاصل على إخلاء سبيل بكفالة وحتى الآن لم يُطْلَق سراحه، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من النشطاء محبوسين حاليا ولم يشملهم قرار العفو الأخير.

صفوت العالم: وكالات الأنباء تعبر عن رؤية الأنظمة


ومن ناحيته، قال الدكتور صفوت العالم أستاذ الإعلام السياسى بجامعة القاهرة، إن الوكالات فى بعض الدول تكون معبرة عن لسان الأنظمة التى تحكمها، وأن التقارير الإعلامية فى بعض الدول الكبرى تتدخل فيها بعض الأجهزة المخابراتية وتسيطر عليها.

وأوضح صفوت العالم لـ"اليوم السابع"، أن تقرير الوكالة الأمريكية عبارة عن مواقف متكررة وبصور مختلفة لهذه الدول تعبر عن مواقفها العدائية تجاه الدولة المصرية ومؤسساتها التى لم تستطع عمل خطابات جيدة تظهر فيها مراحل التحول التى وصلت إليها الدولة منذ ما يقرب من عامين.

وطالب أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أنه على الدولة المصرية إعداد خطاب يتناسب مع عملية التحول التى تعيشها مصر فى أسرع وقت ممكن وصياغاتها للغرب لإيقاف مثل هذه المحاولات التى هدفها النيل من الدولة المصرية وتصدير مشاهد سلبية عن النظام فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى

ههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

ما علاقة جهة غير مصرية بالشئون المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعمر المصرى

الحكومة تتعامل مع المراسلين بعقلية وروح وتفانى مموظفين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة