أكرم القصاص - علا الشافعي

للمرة الثانية.. شيوخ الإخوان يصدرون بيان "نداء الكنانة 2" للتحريض ضد مصر..ويؤكدون: الأحكام الصادرة ضد المعزول باطلة شرعا..ويدعون خادم الحرمين لإنقاذهم ..ويزعمون التظاهر والاحتجاج جهاد فى سيبل الله

الجمعة، 19 يونيو 2015 01:00 ص
للمرة الثانية.. شيوخ الإخوان يصدرون بيان "نداء الكنانة 2" للتحريض ضد مصر..ويؤكدون: الأحكام الصادرة ضد المعزول باطلة شرعا..ويدعون خادم الحرمين لإنقاذهم ..ويزعمون التظاهر والاحتجاج جهاد فى سيبل الله محمد بديع مرشد الإخوان المحكوم عليه بالإعدام
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الثانية خلال مدة لا تتجاوز الشهر، أصدر شيوخ الإخوان الذين يصفون أنفسهم بعلماء الأمة بيان نداء الكنانة 2 للتحريض على مصر، ردًا على أحكام إعدام قيادات الإخوان، وقد أصدروا بيانًا منذ مدة حمل اسم نداء الكنانة حرضوا فيه على أعمال العنف.

الإخوان يحرضون على مفتى الجمهورية وشيخ الأزهر والقضاة والإعلاميين



وحرض شيوخ الإخوان فى بيانهم الثانى على مفتى الجمهورية وشيخ الأزهر والقضاة والإعلاميين، معلنة أن الأحكام التى صدرت ضد الرئيس المعزول محمد مرسى باطلة شرعًا.

البيان يزعم أن ما يحدث فى مصر ليس شأنًا داخليًّا



وزعم البيان، إن ما يحدث فى مصر ليس شأنًا داخليًّا يخص مصر وحدها، وإنما هو شأن عام يؤثر على الأمة العربية والإسلامية كلها، كما هو شأن مصر دائما إن سلبًا وإن إيجابًا، والله تعالى قال: "وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ". مضيفة :"أن الحدود الجغرافية "المحترمة" لا ينبغي أن تحول بين المسلمين وأن يهتم بعضهم بشئون بعض.

كما زعم بيان علماء الإخوان أيضًا: "أن الأحكام الصادرة ضد الرئيس الأسبق محمد مرسى ومن معه، باطلة شرعًا، ومرفوضة بكل المقاييس"، مهاجما تقرير مفتى مصر حول القضايا الضالع فيها الرئيس المعزول.

البيان يدعو خادم الحرمين لإنقاذ إخوان مصر



ودعا بيان شيوخ الإخوان خادم الحرمين لإنقاذ إخوان مصر، قائلاً: "ندعو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بما للمملكة من تأثير فى العالم العربى والإقليمى، وندعو سائر قادة الأمة الإسلامية أن يقوموا بواجبهم الشرعي الذي يفرضه عليهم الدين، من نصرة المسلم المظلوم وحجز الظالم عن ظلمه، قبل فوات الأوان، وذلك ما يدعو إليه القرآن الكريم: "إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ".

كما دعوا للتدخل فى الشأن المصرى، قائلين: "إننا ندعو عقلاء العالم ومؤسساته المعنية بالقيام بواجبها القانونى والإنسانى في منع وقوع هذا الظلم أو تنفيذ هذه الأحكام"، معتبرين التظاهر والاحتجاج والعصيان المدنى جهاد فى سبيل الله.

قيادى سابق بالجماعة: التنظيم بدأ فى الوقت الحالى باستخدام شيوخ للتأثير على أنصارهم



من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم بدأ فى الوقت الحالى باستخدام شيوخ للتأثير على أنصارهم، واستخدام الدين لتحريض أعضاء الجماعة على مزيد من العنف بعد أحكام الاعدام التى طالت مرسى ومرشد الجماعة وعدد أخر من قيادات الإخوان.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع"، أن هذا البيان سيخلق حالة انقسام جديدة داخل الصف الإخوانى كما فعله البيان السابق.

يشار إلى أن عدد من شيوخ الإخوان أصدروا بيانًا حمل عنوان "نداء الكنانة" حرضوا فيه على العنف داخل مصر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الليثي الكناني

معسكرات التأديب هي الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

power

ليس هذا بغريب علي العملاء الخونه اخوان الشيطان

عدد الردود 0

بواسطة:

عربي

حان وقت المصالحة الوطنية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عاصم عبدالماجد

عدد الردود 0

بواسطة:

الي الجحيم وبئس المصير

بيانى نداء الكنانة الاول والثاني اكبر دليل على ضعف موقف الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

هى البيانات دى بتطلع من فين ؟؟؟ومين ا؟؟وازاى؟؟؟ومن هم الشيوخ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاعدام الاخوان انصارهم الارهابيين

هل لعنت علي الاخوان اليوم نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

أيها المغيبون

عدد الردود 0

بواسطة:

لاشين

ربنا يخلصنا من الاخوان و أعوانهم و انصارهم

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى

هههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة