وزيرة الثقافة الإسرائيلية تتهم الفنانين بأنهم "منافقين" و"مملين"

الجمعة، 19 يونيو 2015 06:11 م
وزيرة الثقافة الإسرائيلية تتهم الفنانين بأنهم "منافقين" و"مملين" أرشيفية
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتدم الصراع بين وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميرى ريغيف وبين فنانين إسرائيلين الذين يتهمونها بفرض الرقابة على أعمالهم وتجلى ذلك اليوم الجمعة خلال حفل توزيع جوائز المسرح الإسرائيلى لهذا العام، بعد أن وصفت الفنانين "بالمنافقين"، بحسب تصريحات بثتها الإذاعة الجمعة.

وأثارت الوزيرة ميرى ريغيف غضب وحنق الفنانين عندما أعلنت قبل أقل من أسبوعين بأنها ستقطع التمويل عن مسرح "المينا" للأطفال فى مدينة يافا وهو مسرح عربى يهودى ،بعدما أعلن مديره نورمان عيسى عن رفضه عرض مسرحية فى مستوطنة فى الضفة الغربية.

وعند إلقاء الوزيرة ريغيف اليوم كلمتها فى حفل توزيع جوائز المسرح الإسرائيلى لهذا العام والذى اقيم فى المركز الثقافى "عيناف" فى تل أبيب قاطع الفنانون كلمتها عدة مرات حتى أن الممثلة الإسرائيلية المشهورة غيلا الماغور وجهت لها شتيمة وخرج عدد كبير من الفنانين من القاعة .

وعند دخولها القاعة يرافقها عدد من أفراد الشرطة علت الصحيات. وكان عند مدخل المركز وقفة احتجاجية صامتة شارك فيها نحو 20 فنانا وفنانة وضعوا لاصقات على افواههم وكتبوا على لافتات" حكومة كم الأفواه".

وكانت ريغيف قد صبت الزيت على النار فى الجو المشحون بينها وبين نخب الفنانين الاسرائيلين عندما قالت لمجلة نسائية الخميس "ان عالم الفنانين ناكر للجميل ،والبعض منهم ممل ومنافق".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة