احتراق محول كهرباء بسوهاج بعد اختراق بومة المجال الكهرومغناطيسى

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 01:53 م
احتراق محول كهرباء بسوهاج بعد اختراق بومة المجال الكهرومغناطيسى اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب طائر البوم فى احتراق محول كهرباء بناحية نجع نوير التابع لمركز شرطة طما، مما تسبب فى انقطاع الكهرباء عن القرية.

وأشار التقرير الأولى الصادر من هندسة الكهرباء إلى أن سبب الحريق دخول طائر "بومة" فى المجال الكهرومغناطيسى للمحول أدى إلى كسر العازل الهوائى للضغط المتوسط وحدوث شرر كهربائى نتج عنه نشوب الحريق.

كان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من اللواء نادر أبادير نائب المدير للشمال يفيد بتمكن قوات إدارة الحماية المدنية وقسم شرطة كهرباء سوهاج من السيطرة على حريق شب بأحد المحولات بدائرة مركز شرطة طما.

وبالانتقال والفحص تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد عمر الخطاب رئيس فرع بحث الشمال وقادها الرائد أحمد خلف رئيس مباحث مركز شرطة طما بنشوب حريق بالجزء العلوى بمحول كهرباء "قدرة 200 ك ف" معلق أعلى عمود إنارة بارتفاع 6 أمتار كائن بقطعة أرض زراعية والخاص بإنارة القرية، كما تبين أيضاً أن الحريق نشب بالإطار الخارجى بالشرائح المكونة للمحول وتم إخماد الحريق ذاتياً عقب فصل التيار الكهربائى عنه.

وبسؤال فنى تشغيل المحول أيد ما جاء بالفحص وقرر بأن سبب الحريق دخول طائر "بومة" فى المجال الكهرومغناطيسى للمحول أدى إلى كسر العازل الهوائى للضغط المتوسط وحدوث شرر كهربائى نتج عنه نشوب الحريق، ونفى الشبهة الجنائية.

وبفحص المحول عثر على الطائر المتسبب فى الحريق وتبين أن لوحة التشغيل المثبتة أسفل عمود الإنارة سليمة وليس بها آثار احتراق وأخطرت الأدلة الجنائية للمعاينــة الفنيـــــة كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2449 إدارى المركز لسنة 2015 وجار العرض على النيابة العامة للتصرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة