الصحافة الإسبانية: زوجة السفير الإسبانى بمصر تعرض لوحاتها فى معرض بالقاهرة.. تغيير استراتيجية التحالف الدولى فى العراق "ضرورى" لخنق داعش.. تراجع البطالة خطوة نحو الشفاء التام

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 02:57 م
الصحافة الإسبانية: زوجة السفير الإسبانى بمصر تعرض لوحاتها فى معرض بالقاهرة.. تغيير استراتيجية التحالف الدولى فى العراق "ضرورى" لخنق داعش.. تراجع البطالة خطوة نحو الشفاء التام تنظيم داعش الارهابى - صورة ارشيفية
كتبت - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الموندو: زوجة السفير الإسبانى بمصر تعرض لوحاتها فى معرض يشارك فيه عازف بيانو مصرى




اليوم السابع -6 -2015


قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن ماريا خوسيه سوليس زوجة السفير الإسبانى فى مصر ارتورو أفيليو أظهرت فنها فى القاهرة، وتشجع الفن الإسبانى فى أرض الفراعنة، واقترحت السفارة الإسبانية فى القاهرة لافتتاح متحف لعرض لوحات زوجة السفير التى قالت من قبل إن "القاهرة مدينة رائعة مليئة بالحياة، والناس لديهم كرم ضيافة كبيرة وحالة من الود".

وقال المستشار الثقافى فى السفارة الإسبانية إن "فكرة تنظيم معرض لعرض لوحات ماريا جاءت بعد أن تطلعت على لوحاتها التى تعبر عن الواقعية، وأيضا تجسد أيضا روح الناس والأماكن".

وسيحضر المعرض أيضا عازف بيانو مصرى، حيث يرى المستشار الثقافى فى السفارة أن الفن من الرسم والموسيقى يكون ممتعا أكثر.

وشاركت سوليس فى عام 1992 فى عرض مجموعة منظمة من قبل المركز الثقافى الإسبانى فى مالابو عندما كان زوجها يمثل اسبانيا فى جمهورية غينيا الاستوائية، بعد أربع سنوات، بعد اختياره سفيرا للسلفادور، التى فيها عرضت لوحاتها ايضا.




الباييس: تغيير استراتيجية التحالف الدولى فى العراق "ضرورى" لخنق داعش




اليوم السابع -6 -2015


سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على اجتماع وزراء خارجية الدول الغربية ودول الشرق الأوسط المشاركة فى التحالف الدولى لمواجهة داعش فى باريس من جل إعادة تقويم استراتيجيتهم ضد التنظيم الارهابى بعد الاحداث الأخيرة فى العراق، قائلة إن تغيير الاستراتيجية ضرورى خاصة بعد أن أصبح هناك حاجة ملحة لتحرير الرمادى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع يضم 20 وزيرا من دول بينها السعودية وتركيا وسيركز على مساعدة العراق فى التغلب على أكبر هزيمة عسكرية منذ نحو عام والتى سقطت فيها الرمادى عاصمة محافظة الأنبار والتى تبعد 90 كيلومترا فقط إلى الغرب من العاصمة بغداد.

وأوضحت الصحيفة أن التحالف دعا إلى تعزيز مشاركة الأقلية السنية بينما يعيدون تقييم استراتيجيتهم ضد المتشددين بعد الانتكاسات الكبيرة التى حدثت فى العراق ومن أهمها سقوط الرمادى.

وأضافت أنه فى حين يعمل المتشددون على تعزيز مواقعهم يجب على رئيس الوزراء العراى حيدر العبادى أن يحاول إقناع العشائر السنية بأن تنضم إلى القتال ضد داعش، كما أيضا عليه أن يشارك فى رئاسة الاجتماع مع وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس.

ويذكر أن مسئول كبير فى الخارجية الأمريكية قال للصحفيين "ليس هذا الاجتماع كالمعتاد، نجتمع فى أعقاب الأحداث فى الرمادى. جئنا لنناقش رئيس الوزراء العبادى فى خطته لتحرير الرمادى ومحافظة الأنبار، مؤكدا أن وزير الخارجية الأميركى جون كيرى سيشارك فى الاجتماع عن بعد نظرا لإصابته بكسر فى ساقه فى فرنسا، الأحد".

ومن المقرر أن يراجع الاجتماع أيضا كيف يحقق التحالف هدفه وهو "خنق" داعش من خلال إجراءات تشمل ضربات جوية فى سوريا ووقف تدفق المقاتلين الأجانب وقطع التمويل وتقديم المساعدات الإنسانية والتصدى للجماعة على الإنترنت وتحقيق الاستقرار فى المناطق العراقية التى تضررت بسبب القتال، كما سيناقش الاجتماع جهود استئناف محادثات السلام المتوقفة ومساعدة تركيا فى تأمين حدودها التى يخضع بعضها لسيطرة "داعش" فى سوريا.



إيه بى سى: رئيس الحكومة الاسبانية: تراجع البطالة لأول مرة منذ 1996 خطوة نحو الشفاء التام




اليوم السابع -6 -2015


أكد رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى أن تراجع عدد العاطلين عن العمل فى إسبانيا بواقع 117 ألفا و985 شخصا خلال مايو الماضى مقارنة بالشهر الذى سبقه يعتبر أكبر تراجع يشهده هذا الشهر منذ عام 1996 عندما بدأ إحصاء هذه البيانات، وهذه البيانات تعتبر خطوة نحو الشفاء التام للبلاد.

وأوضح أن على أساس سنوى تراجع عدد العاطلين بإسبانيا بواقع 357 ألفا و354 شخصا، فى أكبر انخفاض سنوى على الإطلاق، وانخفضت البطالة بشكل عام فى مختلف القطاعات بإسبانيا، ولكن أكبر تراجع سجله قطاع الخدمات (بواقع 68 ألفا و826 فردا)، يليه قطاع البناء (17 ألفا و520)، ثم الزراعة (14 ألفا و142)، ثم الصناعة (12 ألفا و874).

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقد انخفض معدل البطالة بين من تقل أعمارهم عن 25 عاما فى مايو بواقع 11 ألفا و271 شخصا، ومن ناحية أخرى، ارتفع عدد المسجلين فى التأمينات الاجتماعية الشهر الماضى بـ213 ألفا و15 شخصا مقارنة بشهر أبريل الذى سبقه.

وأكد راخوى اليوم الثلاثاء بعد افتتاح ندوة حول فرص العمل الذاتى والاقتصاد الاجتماعى كمحركات للعمالة أن التغييرات ستكون ظاهرة للإسبان قبل بداية الصيف"، ولكنه رفض أن يقول إن هذه التغييرات ستكون فى الحزب والحكومة واكتفى بقوله للصحفيين أن التغييرات ستكون قبل 13 يونيو وستكون جيدة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة