أكرم القصاص - علا الشافعي

تامر عبدالمنعم

عشرة أشهر للسيسى = ثلاثين سنة لمبارك!! معقول؟!

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 08:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت منذ اندلاع 25 يناير 2011 أن اتخذ صفاً أدافع عنه وألا أنجرف مثل الملايين وراء الصوت العالى والتشنجات والأحلام الطفولية والتكبر والعناد وتصديق الأكاذيب والمضللين وشائعاتهم المغرضة التى أطلقوها وصدقوها فيما بعد، لا لشىء سوى أنهم تصوروا أنهم لا يخطئون ولا يتراجعون إيماناً منهم بأنهم إن تراجعوا ستتوارى الأضواء عنهم وسينزلون من سابع سماء إلى سابع أو ربما عاشر أرض.

أخذت صف الرئيس مبارك منذ البداية وقلت ما له وما عليه وأدعو القارئ لسماع مداخلتى مع الإعلامية منى الشاذلى بتاريخ 25 يناير 2011 والتى هاجمت فيها جمعة الغضب وأنزلت عليها لعناتى وسبابى على الهواء مباشرة: «ولم أندم بل أفتخر» إلا أننى أيضاً أعلنت رفضى لبرلمان 2010 ورفضى أن يأتى السيد جمال مبارك رئيسا كما روج وقتها- لاحظ أن هذا كان فى عهد الرئيس مبارك ولم يكن مخلوق يتصور أنه سيتنحى- إذن كنت أقول وما زلت ما يرضى قناعتى فقط، والحمد لله على هذه النعمة.

لذلك قررت الرد على كل ظالم يريد تزييف الحقائق فقط من أجل مصالحه الشخصية، متصورا أنه يكسب ود النظام الحالى، فمثلا خروج الدكتور توفيق عكاشة علينا الأسبوع الماضى وتصريحه أن السيسى أنجز فى عشرة أشهر ما لم ينجزه مبارك فى ثلاثين عاماً!! أى مجنون يصدق هذه الخرافة؟! وما هو المعيار الذى اعتمد عليه عكاشة فى هذا القياس؟! ألا تتفقون معى أنه من الظلم عقد المقارنة؟ والظلم هنا للرئيس السيسى وليس الرئيس مبارك، فالسيسى استلم الوطن فى حالة رثة وتعداد سكانه ضعف العدد الذى تسلم مبارك الوطن عليه، مبارك تسلم الوطن فى عز مجد هيبة الدولة بينما السيسى تسلمها وهيبة الدولة فى انهيار لم يسبقه مثيل، مبارك أنشأ مشروعات لا حصر لها ومن الصعب أن ينافسه فى عددها السيسى أو غيره، وذلك يعود إلى عنصر الوقت الذى مكث فيه مبارك على كرسى الرئاسة «وهذا ليس تقليلا من الرئيس السيسى أو غيره من الذين سيحكموننا لاحقاً» لن ننسى إنجازات مبارك أو ننكرها حتى وإن أزيل اسمه من محطة مترو أو أكاديمية أو مسجد شرم الشيخ أو تم تجاهله فى احتفال أكتوبر وطابا وسيناء، كما أننا لن ننسى للرئيس السيسى إنقاذ مصر من الإخوان ومشروع قناة السويس الجديدة ومشروعاته اللاحقة بإذن الله.. كل من رؤساء مصر له إنجازاته التى لن ينساها التاريخ ولا داعى للمقارنات غير المنطقية بينهم من أجل مصالح شخصية أو من أجل التملق، وإن كان ولابد فأرجوكم تملقوا بما هو أكثر منطقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو يوسف

عقلي تاه

عدد الردود 0

بواسطة:

مجرد رأى

إلى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرازق يوسف محمد رشدان

من انجازات مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

مقال راائع

احسنت والله وبارك الله فيك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة