أسرار مكياج نجوم رمضان.. الماكيير أحمد الخواجة يكشف أسرار طلات الفنانين.. الجمال الطبيعى أهم ما يظهر شكل الميكب.. والصناعى عليه الباقى.. الرموش والألوان والشعر الصناعى أدوات تحويل أى بنت لمارلين مونرو

السبت، 20 يونيو 2015 12:13 ص
أسرار مكياج نجوم رمضان.. الماكيير أحمد الخواجة يكشف أسرار طلات الفنانين.. الجمال الطبيعى أهم ما يظهر شكل الميكب.. والصناعى عليه الباقى.. الرموش والألوان والشعر الصناعى أدوات تحويل أى بنت لمارلين مونرو أحمد الخواجة مع مى سليم
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى يديه العصا السحرية لصناعة جمال النجوم، أدواته التى يتمكن منها جيداً، هى التى طالما صاحبت الكاميرا فى رحلتها بين وجوه النجمات لاختيار أيهما أكثر جمالاً، يعرف جيداً متى يحتاج لوجه ملائكى لدور الفتاة البسيطة التى تظهر أمام الكاميرا بخطوطه على وجهها، ويعرف أيضاً متى يحتاج لوجه صارخ بالملامح الجريئة، وفى الحالتين لديه تقنيات خاصة ليس فقط لرسم وجه جميل بالمكياج، ولكن لحوار كامل تقوم به النجمة بتعبيرات وجهها التى يضع لها "أحمد الخواجة" اللمسات النهائية قبل ثوان من الوقوف أمام الكاميرا، ويتحدث لـ"اليوم السابع" عن أسرار إطلالات نجوم رمضان على الشاشة، وكيف يتحكم "المكياج" فى مزاج المشاهد المصرى طوال الشهر الكريم.
أحمد الخواجة مع مى سليم -اليوم السابع -6 -2015
أحمد الخواجة مع مى سليم


"المكياج لا يقل أهمية عن السيناريو، الإخراج، والإنتاج، وأداء الممثلين".. هكذا بدأ الخواجة، أو "ماكيير النجوم" حديثه لـ"اليوم السابع" عن أسرار طلات النجوم، والخدع التى يتفوق فيها "المكياج" على الخدع السينمائية، ويكمل حديثه قائلاً: فى بداية أى عمل يجب أن أشعر بالراحة مع النجم الذى أقوم برسم شخصيته بالمكياج، وهو ما حدث تقريباً بينى وبين الكثير من النجمات، خاصة النجمات اللاتى عملت معهن فى دراما رمضان هذا العام.

"مى سليم، درة، غادة عادل، أروى جودة، فريال يوسف، ميرنا المهندس، سحر الصايغ، ميس حمدان، وكيندا علوش" هن أبرز النجمات اللاتى ذكرهن "أحمد الخواجة" عندما تحدث عن الراحة فى العمل، وعن نجمات الدراما والسينما، وهن ما ساهم "الخواجة" فى صناعة وجوههن فى الكثير من الشخصيات اللاتى احتاجت جهداً فى خطوط المكياج.

أما عن أبرز الأعمال التى يقوم بها حالياً فيقول "أعمل حالياً مع الفنانة نادية الجندى، فى مسلسل "أسرار" الذى يعرض حالياً، وفيلم "أريد رجلاً" الذى يتم تصويره، وغيرها من الأعمال الرمضانية.

وعن الأسرار التى حصل عليها "اليوم السابع" من ماكيير النجوم، للفتيات لكى يتمكن من الظهور كنجمات رمضان، يقول: "تظن بعض الفتيات أن المكياج المثالى هو الذى يحتوى على أدوات ومواد تجميلية كثيرة، وهناك بعض خبراء التجميل يرسخون هذه الفكرة فى أذهان الفتيات، ولكن العامل الأساسى لأى إطلالة جميلة سواء من فتاة فى ليلة زفافها أو فى سهرة بسيطة أو فنانه تقوم بدور هو جمال الفتاة الطبيعية والذى يحاول كل خبير تجميل إظهاره بشتى الطرق، لهذا على الفتاة الاهتمام بجمالها الطبيعى حتى تتمكن من إظهاره فى كل الأوقات بطريقة إبداعيه فريدة من نوعها.

	درة بمكياج بسيط -اليوم السابع -6 -2015
درة بمكياج بسيط


وفى عالم الفن الأمر كان مختلفا فى السنوات الماضية، حيث كان طرق التصوير والإضاءة تجبر خبير التجميل على أسلوب معين من المكياج وهو الكثيف حتى يظهر بطريقة محددة أمام الكاميرا، ولكن الآن الأمر اختلف لـ360 درجة، لأن الكاميرات الحديثة والإضاءة الخاصة بها والتطور التى تمت بالتقنيات الحديثة للتصوير جعلت خبير التجميل يبدع بطريقة مريحة لعمل مكياج مناسب للشخصية بما يتفق مع القصة التى تجسد، وكذلك فى الأفراح يمكن أن يظهر خبير التجميل الفتاة فى حفل زفافها بطريقة بسيطة لتبدو وكأنها طبيعية بدون مكياج وألوان كثيرة وفى نفس الوقت مميزة.


كندة علوش بمكياج أحمد الخواجة -اليوم السابع -6 -2015
كندة علوش بمكياج أحمد الخواجة


مكياج النجوم -اليوم السابع -6 -2015
مكياج النجوم


ويضيف "أحمد": أدوات المكياج شهدت تطوراً كبيراً، فلدينا الآن ظهرت الحواجب الصناعية وأشكال لرسوم العين جاهزة يمكن لصقها على العين فقط دون أى مجهود، بالإضافة إلى أدوات ومواد مكياج ذات ملمس وطبيعة مميزة، إلى جانب الرموش الجاهزة، الأظافر الصناعية، الشعر الصناعى، العدسات اللاصقة، وغيرها من الأدوات الكفيلة بتحويل أى امرأة مهما كانت نسبة جمالها، لمارلين مونرو.

منة فضالى بمكياج أحمد الخواجة -اليوم السابع -6 -2015
منة فضالى بمكياج أحمد الخواجة


	ميس حمدان فى مكياج هادئ -اليوم السابع -6 -2015
ميس حمدان فى مكياج هادئ


أروى جودة بمكياج أحمد الخواجة -اليوم السابع -6 -2015
أروى جودة بمكياج أحمد الخواجة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة