التطوير الحضرى: الموافقة على ميزانية الوزارة بمقدار مليار و361 مليون جنيه

السبت، 20 يونيو 2015 02:38 م
التطوير الحضرى: الموافقة على ميزانية الوزارة بمقدار مليار و361 مليون جنيه الدكتورة ليلى إسكندر
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شريف الجوهرى، مدير الدعم الفنى بوزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، إن الميزانية التى تم اقتراحها للعام المالى لمقبل 2015-2016، والتى تقدر بنحو مليار و361 جنيها تم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء، لافتا إلى أنه من المقرر غدا أن يتم اعتمادها بشكل رسمى.

وأضاف الجوهرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ميزانية الوزارة هذا العالم قد تم مضاعفتها بالتزامن مع مضاعفة حجم المشروعات، حيث تبدأ الوزارة المرحلة الأولى من مشروع "مصر بلاعشش" ومن المقرر أن يتم على مدار 3 سنوات ويستهدف 258 منطقة عشوائية، وتستهدف ميزانية هذا العام تطوير الأسواق العشوائية وخاصة المقامة على خطوط السكك الحددية ويبلغ عددها 56 سوقا عشوائيا .

وكانت الوزارة قد خصصت جزء من الميزانية المعتمدة هذا العام لتطوير عدد61 منطقة عشوائية من المناطق غير الآمنة بميزانية تصل الى 754,4 مليون جنيه، فضلا عن تطوير 4 مناطق غير مخططة بتكلفة 20 مليون جنيه وأبرزها تطوير منطقة "منشأة ناصر" وتقنين أوضاع عاملى النظافة المقيمين بالمنطقة.

فيما تصل حجم الميزانية المخصصة للأسواق العشوائية وتتسهدف 92 سوق بتكلفة 211,7 مليون جنيه بينما تصل ميزانية قطاع المخلفات 150 مليون جنيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة