صندوق التنمية الثقافية ينتهى من المرحلة الأولى لمشروع مستقبلنا السينمائى

السبت، 20 يونيو 2015 05:00 م
صندوق التنمية الثقافية ينتهى من المرحلة الأولى لمشروع مستقبلنا السينمائى المهندس محمد أبوسعدة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد أبوسعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أن الصندوق انتهى من المرحلة الأولى لمشروع مستقبلنا السينمائى، مضيفًا أن المرحلة الأولى تضمنت ورش التمثيل، التى حصل فيها الدارسين على 320 ساعة خلال أربعة أشهر، وورشة السيناريو التى شارك فيها 28 دارس من 483 متقدم.

وأوضح أبوسعدة، أنه كان نتاج هذه الورشة 20 سيناريو مقسمة على خمسة مجموعات تتناول كل مجموعة أحد الموضوعات الآتية "المرأه، الشباب، الأطفال، المواطنه والانتماء، مكافحة الإرهاب والتطرف، بالإضافة إلى ورشة الإخراج.

وأضاف المهندس محمد أبوسعده، أنه بانتهاء المرحلة الأولى يكون الصندوق قد انتهى من الجزء المنوط به، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية للمشروع بدعم من المركز القومى للسينما من خلال تصوير أربعة أفلام ضمن العشرين فيلمًا المقرر إنتاجهم عن طريق المركز ضمن خطة مشروع مستقبلنا السينمائى، وتعتبر هذه الأفلام بمثابة حفل تخرج الدفعة الأولى.

الجدير بالذكر أنه قام بالتدريس فى هذه الورش عدد من الأكاديميين والفنانين منهم الدكتور خالد بهجت، أستاذ الإخراج بالمعهد العالى للسينما، والدكتور سيد خاطر، أستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية، والسيناريست نادر صلاح الدين، والمخرج أحمد رشوان، والسيناريست والفنان شريف حلمى، والمخرج أشرف فايق، والفنان كمال عطية.


موضوعات متعلقة..


قصور الثقافة تنظم برنامج "أنا مبدع" فى ثقافة البحر الأحمر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة