التجمع: الحد الأقصى للدعايا الانتخابية لمرشحى الفردى يحول دون نجاح الشباب

الأحد، 21 يونيو 2015 07:13 ص
التجمع: الحد الأقصى للدعايا الانتخابية لمرشحى الفردى يحول دون نجاح الشباب مجدى شرابية أمين عام حزب التجمع
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مجدى شرابية أمين عام حزب التجمع، إن تحديد لجنة قوانين الانتخابات الحد الأقصى للدعاية الانتخابية، الذى تضمن 2 مليون ونصف للقائمة التى تضمن 15 مرشحا، و7 ملايين ونصف للقائمة الـ 45، و500 ألف لمرشحى الفردى، نسبة عالية ستحول دون نجاح الشباب والأحزاب الفقيرة فى الانتخابات البرلمانية.

وقال شرابية لـ"اليوم السابع" إن حزب التجمع قد طالب من اللجنة العليا للانتخابات بوضع ربع مليون كحد أقصى للدعاية الانتخابية وليس نصف مليون، مشيرًا إلى أن التكلفة العالية فى الانتخابات تساوى نجاح أصحاب المال والنفوذ.

وأشار أمين عام حزب التجمع إلى أن الجماهير يحتاجون إلى لقاءات جماهيرية مستمرة من قبل الناخبين، وخدمات مشيرًا إلى أن أصحاب المال يقدمون تلك الخدمات ويحصدون فى مقابلها للأصوات.

كان الدكتور صلاح فوزى عضو اللجنة المُكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية قد أكد، أن قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدى العجاتى وافق على مقترح اللجنة حول الحد الأقصى للدعاية الانتخابية، والذى تضمن 2 مليون ونصف للقائمة التى تضمن 15 مرشحا، أما القائمة الـ45 فتم تحديد الحد الأقصى للدعاية لها ثلاثة أضعاف قائمة الـ15 مرشحا أى 7 ملايين ونصف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة