جامعة المنيا تحتفل باليوم العالمي للبيئة بمكافحة تلوث النيل

الأحد، 21 يونيو 2015 01:30 م
جامعة المنيا تحتفل باليوم العالمي للبيئة بمكافحة تلوث النيل صورة ارشيفية
المنيا: حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة المنيا احتفالية - بالتعاون مع الهيئة الانجيلية للخدمات الاجتماعية تحت رعاية الدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة وبحضور الدكتور حسني عبد الغني وكيل كلية الطب لشئون البيئة وماجدة رمزي مسئول الهيئة الانجيلية - باليوم العالمي للبيئة بحلقة نقاشية حول تلوث النيل بشعار (صحتنا في حماية نيلنا).

وأكد الدكتور أبو المجد بأن الجامعة لا يقتصر دورها علي التعليم والبحث العلمي فقط بل يمتد إلى خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال الابحاث التطبيقية.


وأوضح الدكتور أبو المجد بأن الجامعة ليس دورها عقد الندوات فقط ولكن البحث عن مشاكل المجتمع وتوفير الحلول على أرض الواقع، وهذه هي الخدمة الحقيقية للمجتمع عن طريق التنمية المستدامة.


وطالب الدكتور أبو المجد بضرورة التعاون المتكامل بين الدولة والجامعة ومنظمات المجتمع المدني ووضع بروتوكلات وعمل مشروعات خدمية على أرض الواقع علي ان تكون المؤتمرات خاصة بعرض ما تم إنجازه أو توفير الحلول .

وقد عقدت خلال الاحتفالية جلسات للحوارات النقاشية حول تلوث نهر النيل وأكدت ماجدة رمزي أن الهدف من الاحتفالية هو توعية العالم كله تحت شعار (7 مليارات حلم علي كوكب واحد لاستهلاك المياه) وكان حلم المؤتمر (حماية مياه النيل من التلوث).

وأضاف الدكتور حسني عبد الغني أن الجامعة جزء لا يتجزأ من البيئة وسيتم تنفيذ قرارات رئيس الجامعة علي أرض الواقع نحو تكثيف القوافل الطبية للقرى الأكثر احتياجاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة