حصاد محافظات مصر.. مواطن ينافس القطط فى البحث عن الطعام بين أكوام القمامة بالمنيا.. وتجديد حبس المتهم بإلقاء طفليه فى النيل لتراكم ديونه بسوهاج.. وأمن الشرقية يحرر مختطفا دون دفع 10 ملايين جنيه فدية

الأحد، 21 يونيو 2015 11:13 م
حصاد محافظات مصر.. مواطن ينافس القطط فى البحث عن الطعام بين أكوام القمامة بالمنيا.. وتجديد حبس المتهم بإلقاء طفليه فى النيل لتراكم ديونه بسوهاج.. وأمن الشرقية يحرر مختطفا دون دفع 10 ملايين جنيه فدية مواطن ينافس القطط فى البحث عن الطعام بين أكوام القمامة بالمنيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: حسن عبد الغفار - محمد فرج - محمود مقبول - عمرو خلف - فتحية الديب - محمد كمال - محمد حسين - الأمير نصرى


شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث تم إلقاء القبض على شقيقين قتلا خالهما لخلاف على 50 جنيهاً فى بورسعيد، وتم ضبط سائق ومدير شركة استثمار نصبا على 252 شخصاً بسوهاج، وحكمت المحكمة العسكرية على 16 بالمؤبد بقضية مظاهرات يناير 2013 فى السويس. وتم ضبط 5 من الإخوان لاتهامهم بالتحريض على العنف بشمال سيناء، وأصيب 3 جنود فى انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بالعريش.

مواطن ينافس القطط فى البحث عن الطعام بين أكوام القمامة بالمنيا


رصد "اليوم السابع" منافسة بين مواطن بلا مأوى و"قطة" فى البحث عن الطعام بين أكوام القمامة على بعد أمتار من مبنى ديوان محافظة المنيا، وعندما لم يعثر المواطن- رث الثياب- على طعام التهم أوراقًا لملء معدته الخاوية فيما غادرت "القطة" للبحث عن الطعام فى مكان آخر.

تجديد حبس المتهم بإلقاء طفليه فى النيل بسبب تراكم ديونه بسوهاج


قررت محكمة جنح مستأنف مركز سوهاج برئاسة المستشار مؤمن محمد، وسكرتارية أحمد قناوى، تجديد حبس المتهم "كرم.ك.ع"، مبيض محارة، 15 يوما على ذمة التحقيق بعد قيامه بإلقاء نجليه فى نهر النيل مما أدى إلى وفاتهما، للخلاص من ديونه المتراكمة.

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج، بلاغًا من مأمور مركز سوهاج بغرق طفلين بنهر النيل، وأن هناك شبهة جنائية فى الواقعة وتم تشكيل فريق بحث، وتبين غرق الطفلين "زياد.ك.ك.ع" عامين، و"كريم.ك.ك.ع" 4 أعوام بنهر النيل وبإعادة مناقشة والدة الطفلين أقرت أن والدهما عاد إلى المنزل وأخبرها باختفاء نجليه ولا يعرف مكان اختفائهما مما آثار لدى رجال المباحث الشك.

وبتضييق الخناق عليه اعترف بقيامه بإلقاء نجليه أحياءً داخل نهر النيل، رغبة فى التخلص منهما، لتراكم الديون عليه وعدم قدرته على الوفاء بمتطلباتهما الحياتية، وتم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وبعرضه على النيابة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، تم تجديدها إلى 15 يوما.

"أمن الشرقية" يحرر المهندس المختطف من مزرعة والده دون دفع الـ10 ملايين


تمكنت مأمورية مكبرة من وحدة مباحث منيا القمح بالشرقية، بإشراف اللواء عاطف مهران، مدير إدارة البحث الجنائى، صباح اليوم الأحد، من تحرير المهندس المختطف من مزرعة والده بإحدى قرى مركز منيا القمح، منذ 7 أيام، دون دفع الفدية التى طلبها الجناة 10 ملايين جنيه.

كان اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من مركز شرطة منيا القمح، يفيد قيام 5 مسلحين يستقلون سيارة باختطاف "أمير ن غ" 39 سنة مهندس، من مزرعة والده بإحدى قرى مركز منيا القمح، وأطلقوا أعيرة نارية أثناء الفرار به ما أسفر عن إصابة "محمد ح غ" 61 سنة بالمعاش بطلق نارى بالساق اليمنى، وتم نقل المصاب لمستشفى منيا القمح العام.

وأفادت التحقيقات أن الجناة طلبوا من والد المهندس فدية قدرها 10 ملايين جنيه، فتم تشكيل فريق بحث جنائى قاده اللواء عاطف مهران مدير المباحث، لكشف غموض الواقعة، واليوم تمكنت مأمورية قادها الرائد رائد ربيع رئيس مباحث منيا القمح، ومعاونه النقيب محمد فؤاد، والنقيب رمزى أبوزيد معاون مباحث ديرب نجم، من تحرير المهندس من منزل مهجور بمركز ديرب نجم، بعد قيام المختطفين بإخفائه به.

القبض على شقيقين قتلا خالهما بسبب الخلاف على 50 جنيها فى بورسعيد


تمكنت مباحث قسم شرطة الزهور ببورسعيد من ضبط شقيقين قتلا خالهما بسبب خلافهما على مبلغ 50 جنيها، وتحرر المحضر اللازم وإحالتهما للنيابة العامة لمباشرة التحقيق

البداية كانت ببلاغ من مستشفى الزهور العام لمباحث قسم شرطة الزهور يفيد وصول السيد رجب عثمان 47 سنة تاجر جثة هامدة، انتقلت على الفور أجهزة البحث الجنائى وخبراء الأدلة الجنائية، وبالفحص والتحريات أكد نجل المجنى عليه محمد السيد رجب عثمان، أن أولاد شقيقة والده قاموا بالتسبب فى مصرعه أثناء تواجده أسفل عقار مسكنه بمنطقة أرض الجبل عندما حدثت مشادة كلامية بين والده والمتهمين بسبب الخلاف على مبلغ مالى قدره 50 جنيها، والتى على إثرها نشبت مشاجرة.

وقام كل من "م ف" و"ف م" بالتعدى على والده، وانهالا عليه بعصى خشبية أودت بحياته فى الحال، بتوقيع الكشف الطبى على المجنى عليه تبين وجود سحجة بفروة الرأس وأخرى باليد اليسرى، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما قتل شقيق والدتهما بعصا فوق رأسه حتى سقط مغشيا على وجهه وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهما للنيابة العامة لمباشرة التحقيق تمهيدا لمحاكمتهما.

"الأموال العامة" بسوهاج تضبط سائق ومدير شركة استثمار نصبا على 252 شخصا


تمكن الرائد محمود حسنى الشريف وكيل قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج بإشراف العميد حسام حامد، رئيس القسم، من إلقاء القبض على سائق ومدير شركة استثمار لقيامهما بالنصب على المواطنين بسوهاج بحجة تخصيص أراضى لهم بطريق سوهاج البحر الأحمر، والطريق الصحراوى الغربى.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، يفيد بورود معلومات أكدت صحتها التحريات تفيد تردد بعض الأشخاص على أحد الفنادق لتوقيع عقود تخصص أرض صحراوية مع سائق ومديرية شركة استثمار على غير الحقيقة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد أسعد الذكير مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد حسام حامد رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة والرائد محمود حسنى الشريف وكيل القسم، حيث أسفرت الجهود عن ضبط حسنى ق م أ 31 عاما يعمل سائقا ويقيم بناحية منيا البصل الإسكندرية وصلاح ع م إ 35 عاما مدير الشركة المصرية للإستثمار ويقيم بمينا البصل الإسكندرية، وله محل إقامة آخر جهينة سوهاج وذلك لقيامهما بالنصب على 252 شخصا من أهالى سوهاج بدعوى تخصيص أرض صحراوية على طريق سوهاج البحر الأحمر والطريق الصحراوى الغربى وتقاضى مبالغ مالية منهم بدأت من 200 جنيه إلى 5000 جنيه.

وتم ضبط كشف يحوى أسماء العملاء و4 أشخاص أثناء قيامهم بالإصالات الخاصة بالأرض وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأشارا إلى أنهما تقدما بطلبات للمحافظ سوهاج و ووزير الزراعة واستصلاح الأراضى لتخصيص الأرض وأنهما سيقومان بتسليم الأرض للعملاء عقب الموافقة ولما يقدما مستندات تفيد ذلك، تم التحفظ على المتهمين وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 5325 إدارى قسم ثان سوهاج وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

المحكمة العسكرية تحكم على 16 بالمؤبد بقضية مظاهرات يناير 2013 فى السويس


قضت المحكمة العسكرية بحبس 14 متهمًا غيابيًا و2 حضوريًا من عائلة "بغانة" 15 سنة وبراءة 17 متهمًا فى القضية المتعلقة بأحداث مظاهرات الجمعة 25 يناير 2013 بمحيط مديرية أمن السويس، والتى أسفرت عن قتل 9 متظاهرين وإصابة 23 آخرين.

كانت قد استدعت المحكمة خلال الجلسات الماضية 4 ضباط شاركوا فى وضع التحريات الأمنية بالقضية، بينهم رئيس إدارة البحث الجنائى فى الفترة التى شهدت فيها السويس أعمال العنف والقتل، خلال أحداث الذكرى الثانية للثورة.

وتم إدراج أسماء المتهمين بالقضية بناء على ما قدمه الضباط الأربعة من تحريات ومعلومات أمنية تفيد بتورطهم واستمعت المحكمة خلال الجلسات التى انعقدت فى الفترة من منتصف أبريل وحتى الجلسة قبل الماضية لشهادة الضباط.

وتم توجيه أسئلة لهم عن صحة التحريات وكيف توصل كل منهم إلى تلك المعلومات وهوية المتهمين بالقضية، وأقروا أنهم اعتمدوا على التحريات والمعلومات التى جمعها المخبرون السريون، وما شاهدوه وقت الأحداث مساء الجمعة 25 يناير.

جدير بالذكر أن المحكمة العسكرية قد قررت فى جلسة 31 مارس الماضى حجز للنطق بالحكم، إلا أن هيئة المحكمة أعادت النظر فى القضية بعد تقديم دفاع أحد المتهمين ما يفيد أنه كان محبوسًا وقت وقوع الأحداث فى 25 يناير 2013، مما ينفى عنه تهمة المشاركة فى قتل 9 وإصابة 23 آخرين بالقضية.

ضبط 5 من الإخوان لاتهامهم بالتحريض على العنف بشمال سيناء


أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، اليوم الأحد، أنه تم توجيه حملة أمنية مكبرة تحت إشراف اللواء على العزازى مدير أمن شمال سيناء، شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائى مدعومة بـ"12" مجموعة من الأمن المركزى وفرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطنى، بالاشتراك مع القوات المسلحة، بدائرة قسم شرطة ثان العريش بمناطق "كرم أبو نجيلة ــ بركة حليمة ـــ جسر الوادى".

تم استهداف (12) منزلاً لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية مطلوبين أمنياً، وأسفرت عن ضبط كل من (م ع س ح، ع ب ع م، م ج ا، ع ع ى، ا م ا) بتهمة التحريض على تنظيم المسيرات وأعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية، جارٍ عرضهم على الأمن الوطنى واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة .

إصابة 3 جنود فى انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بالعريش


أصيب 3 جنود اليوم بالعريش إثر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة وسط العريش أثناء مرور مدرعة أمنية. وقال مصدر أمنى إن العبوة زرعتها عناصر إرهابية بمنطقة الخزان، وتم تفجيرها أثناء مرور مدرعة وهو ما أدى إلى إصابة 3 جنود بجروح وسحجات نقلوا على إثرها لمستشفى العريش العسكرى لتلقى العلاج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة