25 جمعية أهلية تتفق مع الحكومة على خطة لعلاج وكساء 5 ملايين أسرة فقيرة

الإثنين، 22 يونيو 2015 12:52 م
25 جمعية أهلية تتفق مع الحكومة على خطة لعلاج وكساء 5 ملايين أسرة فقيرة شريف عبد العظيم رئيس جمعية رسالة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق مسئولو 25 جمعية أهلية مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزيرة التضامن غادة والى على خطة لدعم ومساعدة وعلاج وكساء قرابة 5 ملايين أسرة مصرية من الأسر الفقيرة والمرضى، وأن يتم توزيع العمل المشترك على كافة أنحاء ومناطق الجمهورية الفقيرة وعدم تركيز أعمال الجمعيات الخيرية خلال شهر رمضان فى مناطق أو محافظات بعينها دون الأخرى.

ومن جانبه، أكد شريف عبد العظيم رئيس جمعية رسالة، أن هناك بعض الجمعيات ستهتم بعلاج مرضى السرطان من السيدات مثل جمعية رسالة عبر مستشفى بهية بالمجان وتنظيم يوم لكساء قرابة مليون محتاج وجمعيات تتولى علاج الأطفال من السرطان كجمعية مجدى يعقوب، وجمعيات تتولى ملف سداد ديون الغارمات مثل جمعية مصر الخير، علاوة على تقديم كافة الجمعيات المساعدات العينية والوجبات والأغذية .

وأضاف محمود الأمير المتحدث باسم جمعية رسالة فى بيان له اليوم الاثنين، أن تنفيذ هذه الخطة المشتركة بين جمعية رسالة وباقى الجمعيات تأتى ضمن نتائج اجتماع الجمعيات مع مجلس الوزراء الذى عقد خلال الساعات الماضيه بمقر مجلس الوزراء وبحضور ممثلى كافة الجمعيات الخيرية.

وأكد، أن جمعية رسالة بدأت بالفعل تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء من خلال عدة محاور ومنها تجهيز 250 ألف وجبة غذائية للفقراء فى مختلف المحافظات، وتنظيم قوافل للتوعية بخطور مرض سرطان الثدى وكيفية علاجه بمستشفى بهية، بالاضافة إلى تنظيم أضخم قوافل لكساء قرابة مليون مواطن.

وأعرب عن تقديره للدورالذى تقوم به الحكومة عامة والوزارات المختصة خاصة، وعلى رأسها وزارة التضامن الاجتماعى، لتعاونها المثمر مع الجمعية ومسئوليها لخدمة الوطن والمواطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة