إصابة 3 أمناء شرطة و5 مواطنين فى تفجير إرهابيين لمنزلين بالعريش.. وتفجير 3 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على طريق القوات بسيناء.. وإحباط محاولة هجوم إرهابى على قسم شرطة الشيخ زويد

الإثنين، 22 يونيو 2015 09:37 ص
إصابة 3 أمناء شرطة و5 مواطنين فى تفجير إرهابيين لمنزلين بالعريش.. وتفجير 3 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على طريق القوات بسيناء.. وإحباط محاولة هجوم إرهابى على قسم شرطة الشيخ زويد حملة أمنية بسيناء - أرشيفية
شمال سيناء محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب 3 أمناء شرطة و5 مواطنين، إثر تفجير منزلين بالعريش محافظة شمال سيناء، وقال مصدر أمنى، إن إرهابيين فجروا صباح اليوم الاثنين، منزلين تابعين لأمناء شرطة بمنطقة كرم أبو نجيلة بالعريش، وهو ما تسبب فى إصابة 3 من الأمناء كانوا بالمنزل و5 من الأهالى تأثرت منازلهم المجاورة نتيجة التفجير.

وتم نقل مصابى الشرطة لمستشفى العريش المركزى والمصابين المدنيين لمستشفى العريش العام، وأغلقت قوات الأمن المنطقة، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن عناصر من تنظيم بيت المقدس هم من نفذوا العملية، ليصل بذلك عدد منازل أمناء الشرطة الذين تم تفجيرها بالعريش إلى 5 منازل خلال أسبوعين.

تفجير 3 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون


فجرت قوات أمن شمال سيناء عبوتين ناسفتين زرعها مجهولون على طريق القوات بمنطقة الشيخ زويد، وقال مصدر أمنى إن أهالى أبلغوا عنها وتم تفجيرها من بعيد بعد أن تم زرعها بهدف استهداف آليات أمنية أثناء حملات التمشيط، وتابع المصدر أن القوات واصلت حملاتها فى مناطق العريش والشيخ زويد ورفح وتمكنت من إلقاء القبض على 30 مشتبها بهم جارٍ فحصهم أمنيا، ودمرت بؤرًا إرهابية.

وقال أهالى إن قوات الأمن أغلقت جزئيا طريق العريش رفح، وسمع دوى انفجارات بمناطق العمليات، فيما تطلق القوات نيران احترازية بكثافة.

إحباط محاولة هجوم إرهابى على قسم شرطة الشيخ زويد


كما أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن مسلحين استهدفوا قسم شرطة الشيخ زويد، بإطلاق نيران كثيفة عن بُعد تجاه القسم، ورَدَّت القوات على مصدر إطلاق النيران دون وقوع أى خسائر، فيما أغلقت قوات الأمن مدينة الشيخ زويد، وتجرى عمليات تمشيط ومداهمات، بحثًا عن منفذى الهجوم.

تشديد إجراءات الحماية الأمنية


وكشفت أجهزة الأمن بشمال سيناء أن معلومات تلقتها تشير إلى تجهيز إرهابيين لعمليات انتحارية تستهدف أكمنة وارتكازات أمنية جنوب الشيخ زويد ومحيط مدينة العريش، فضلا عن تحريك خلايا نائمة لاستهداف رجال الشرطة داخل العريش وتنفيذ مزيد من عمليات تفجير العبوات الناسفة.

وقالت المصادر إن إجراءات احترازية اتخذت لإحباط هذه المخططات من بينها إضافة سواتر ترابية وحواجز خرسانية حول كل الأكمنة والمقرات الأمنية وإقامة حواجز جديدة ثابتة ومتقلة داخل مدينة العريش، فضلا عن الاستعانة بأهالى لرصد أى تحركات لغرباء أو عناصر جنائية من المطلوبين، والذين اختفوا عن الأنظار فى غضون العامين الأخيرين وهو ما يشير إلى تجنيد مجموعات مسلحة لهم بمقابل مادى لتنفيذ عمليات إرهابية.

حفر خندق على طول الحدود مع غزة لمنع التسلل


وواصلت قوات الأمن برفح تشديد إجراءاتها على الحدود المصرية مع قطاع غزة، وقالت مصادر إنه تم الانتهاء من حفر خندق على طول الحدود لحمايتها من عمليات التسلل بعد انتهاء تفريغ مساحة 1 كم على جانب الحدود من السكان وهدم كل المنازل والمنشآت بها.

وأعلن مصدر مسئول فى معبر رفح عن انهاء جميع الاستعدادات لاستئناف تشغيل معبر رفح أيام 23 و24 و25 والمقرر له أن يتواصل لمدة 3 أيام، وذلك لعبور العالقين والمساعدات الإنسانية من الجانب المصرى لقطاع غزة.

وقال مصدر مسئول فى المعبر الحدودى لـ"اليوم السابع"، إنه تم إلغاء الإجازات للعاملين فى المعبر، وكذلك الجمارك وإعلان الطوارئ والاستعانة بأطقم عمل إضافية؛ للتمكن من السماح بمرور أكبر عدد من المسافرين الفلسطينيين العالقين فى الأراضى المصرية والقادمين من غزة فى طريقهم للجانب المصرى.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم السماح بالسفر للحالات الإنسانية والمرضى وأصحاب الإقامات والتأشيرات، وكان المعبر قد أغلق أبوابه أمام حركة السفر الجمعه الماضى بعد تشغيله لمدة أسبوع أمام حركة سفر العالقين الفلسطينيين فى الجانب المصرى لقطاع غزة، ولدخول مساعدات ومواد البناء.

من ناحية أخرى، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فجر اليوم الاثنين، فى بيان لها توجيهها حملة أمنية مكبرة شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائى مدعومة بمجموعات من الأمن المركزى وفرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطنى بالاشتراك مع القوات المسلحة، بدائرة قسم شرطة أول العريش.

وقد تم تمشيط حى العبور وتمشيط جميع المزارع والمناطق السكنية به وأسفرت الحملة عن ضبط "م ح ع ح"، والمطلوب لإدارة الأمن الوطنى، والمنتمى لعناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر المتطرفة ومن المحرضين على تنظيم المسيرات وأعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية، وجار عرضه على الأمن الوطنى واتخاذ الإجراءات القانونية حياله وعرضه على النيابة العامة كما تم ضبط 26 فردا مشتبها به منهم 2 محكوم عليهما فى جنح الحبس الجزئى.

وتمكنت الخدمات الأمنية المعينة بكمائن (صدر حيطان، النسيلة، التمد، النقب) بالمنطقة الجنوبية من فحص 49 حالة اشتباه من خلال فحص السيارات المارة، وصرفهم.

ضبط 38 محكوما عليه


وفى مجال تنفيذ الأحكام، تم ضبط 38 محكوما عليه بينهم محكوم عليه حضر من تلقاء نفسه "ص ج ص ا"، مواليد 11/5/1967 موظف بالأحوال المدنية بالشيخ زويد ومقيم قرية عاطف السادات دائرة قسم شرطة أول العريش فى القضية رقم 125 لسنة 2013 جنايات قسم شرطة ثان العريش (تزوير) المقيدة برقم 590 لسنة 2013 كلى شمال سيناء حصر رقم 83 لسنة 2015، والمحكوم عليه فيها غيابيا بالسجن المشدد 3 سنوات بجلسة 2/5/2015م.

كما تم ضبط 20 محكوما عليه فى جنح الحبس الجزئى، و2 محكوم عليهما فى جنح الحبس المستأنف، و10 محكوم عليهم فى جنح الغرامات الجزئية، و5 محكوم عليهم فى جنح المخالفات، وإزالة و45 مخالفة إدارية فورية، وضبط و176 مخالفة مرورية متنوعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة