ابتعدى عن القهوة والبصل والثوم والجبنة فى السحور.. 10 نصائح هتساعدك فى الحفاظ على رائحة فمك أثناء الصيام.. وطبعا متنسيش تغسلى أسنانك.. "لفمك عليكِ حق"

الإثنين، 22 يونيو 2015 05:07 م
ابتعدى عن القهوة والبصل والثوم والجبنة فى السحور.. 10 نصائح هتساعدك فى الحفاظ على رائحة فمك أثناء الصيام.. وطبعا متنسيش تغسلى أسنانك.. "لفمك عليكِ حق" قهوة تأثير ضار فى الصيام
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتأكيد تعد رائحة الفم أثناء الصائم من أكثر المشاكل التى تواجهنا جميعا خلال شهر رمضان الكريم، ولهذا حرصنا على نقدم لكِ مجموعة من النصائح التى عرضها موقع "19twentythree" لتساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة والحصول على رائحة منعشة طوال النهار.


1. تناولى سحوراً صحياً من الخضار والفاكهة


تناول الخضراوات والفواكه الطازجة يعد أفضل مطهر طبيعى للأسنان، حيث تعمل على تطهير لويحات بقايا الطعام، كما أن لها العديد من الخصائص المضادة للأكسدة واللازمة لصحة الفم والأسنان.

2. اهتمى بتناول الكربوهيدرات


تناول الكربوهيدرات مفيد جدا فى التخلص من رائحة الفم الكريهة التى تسببها الكيتونات، ولهذا عليك أن تقومى بتناول الموز فى السحور للحفاظ على رطوبة جسمك بالإضافة إلى القضاء على الكيتونات التى تسبب الرائحة الكريهة.

3. فرشاة مع صودا الخبز


اخلطى 1/4 كوب من صودا الخبز مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الملح ثم قومى بغمس فرشاة الأسنان فى هذا الخليط واغسلى فمك وأسنانك جيدا به، فهذه الوصفة تساعد فى تقليل بكتيريا الفم التى تسبب رائحة الفم الكريهة.

4. الغرغرة بماء القرنفل


اضيفى 4 فصوص إلى 2 كوب من الماء الساخن واتركى الخليط لمدة نصف ساعة ثم استخدميه كغسول للفم مرتين فى اليوم أثناء الصيام لمدة 60 ثانية، فبهذه الطريقة سوف تتمكنين من قتل بكتيريا الفم.

5. لا تتناولى الثوم الخام أو البصل على السحور


رائحة الثوم سوف تبقى مهما قمت بغسل أسنانك لأنها تسير مع مجرى الدم ثم تفرز من قبل الرئتين، ولأنك لن تتمكنين من اتباع أى من الحيل المعتادة للتخلص رائحة الثوم والبصل الكريهة، ولهذا عليك لأن تتجنبى تناولهم على السحور، وإذا كنت لا بد، قومى بمضغ قطعة من الليمون مع الملح قبل أن تنامى.

6. تجنب القهوة والجبن


يتسبب كل من القهوة والجبن فى ظهور رائحة الفم الكريهة، لذلك عليك أن تتجنبيها إذا كنت تستطيعين.

7. اشربى الكثير من الماء بعد الإفطار


عدم شرب المياه بكميات كافية قد يكون سبب رئيسى وأساسى فى ظهور رائحة الفم الكريهة، لذلك تأكدى من شرب كوب من الماء كل نصف ساعة بداية من الساعة 07:00 وحتى الساعة 03:00 لتكونين قادرة على شرب المعدل اليومى من المياه (ثلاثة لترات من الماء).

8. استخدام غسول الفم أو السواك طوال اليوم


للحفاظ على رائحة نفسك وفمك، عليك أن تقومى باستخدام غسول الفم أو السواك طوال اليوم، كما يمكنك محاولة الغرغرة بوصفة القرنفل الطبيعية المذكورة أعلاه.

9. لا تهملى استخدام فرشاة الأسنان


ببساطة فرشاة الأسنان من الأمور الهامة والأساسية خلال شهر رمضان، فكثيرا منا يقومون بغسل أسنانهم مرة واحدة فى اليوم قبل النزول من المنزل ثم ينسونها بقية اليوم لأننا معتادون على تنظيف أسناننا بالفرشاة بعد وجبات الطعام فقط.

قومى بتنظيف أسنانك بالفراشاة 2-3 مرات خلال الصيام للحفاظ على النفس المنعشة، وتأكدى أيضا من تنظيف لسانك لأنه يعد من أكثر الأماكن المحملة بالبكتيرا.

10. قد يكون أنفك


قد تكون إفرازات الأنف هى السبب وراء ظهور رائحة الفم الكريهة، فإذا كنت تشعرين بالقليل من السيلان، فعلى الأرجح صحتك ليست هى السبب فى رائحة فمك الكريهة، وإنما البرد هو السبب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة