الصحف البريطانية: تزايد الاحتجاجات فى ألمانيا ضد احتجاز أحمد منصور.. بيع روبوت يابانى يتكلم ويشعر بعد أقل من دقيقة من طرحه للبيع..والبابا فرانسيس يصف مصنعى الأسلحة المسيحيين بـ"المنافقين"

الإثنين، 22 يونيو 2015 03:27 م
الصحف البريطانية: تزايد الاحتجاجات فى ألمانيا ضد احتجاز أحمد منصور.. بيع روبوت يابانى يتكلم ويشعر بعد أقل من دقيقة من طرحه للبيع..والبابا فرانسيس يصف مصنعى الأسلحة المسيحيين بـ"المنافقين" البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان:تزايد الاحتجاجات فى ألمانيا ضد احتجاز أحمد منصور



اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية بمتابعة قضية أحمد منصور، المذيع بقناة الجزيرة، والذى تم القبض عليه فى ألمانيا، وقالت إن الاحتجاجات هناك تزداد ضد احتجازه.

اليوم السابع -6 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن منصور قضى ليلة ثانية قيد احتجاز الشرطة مع استمرار الشكوك عقب اعتقاله فى مطار تيجال بناء على مذكرة اعتقال مصرية، وقال محامى منصور فى برلين، فازلى ألتين، لوكالة الأنباء الألمانية أن موكله يواجه جلسة ترحيل اليوم. إلا أن متحدثًا باسم محكمة برلين قال إنه لا يعرف أى شىء عن أى جلسة، وأكد فقط أن منصور محتجز بينما ستقرر سلطات الادعاء فى ولاية برلين ما إذا كانت ستسعى لترحيله أم لا.

وفى حين أن محكمة برلين ستكون أمامها مهمة البت فيما ستفعله مع منصور، فإن الحكومة الألمانية، ولا سيما وزارتى الخارجية والعدل سيتم التشاور معهما على الأرجح نظرًا للطبيعة السياسية الحساسة للقضية. وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية اليوم إنه لا أحد سيتم ترحيله من ألمانيا لو واجه عقوبة الإعدام.

من ناحية أخرى، أعرب جويدو شتنبيرج، المحلل السياسى الذى قابله منصور أثناء زيارته لبرلين، عن قلقه ودهشته من أن الحكومة الألمانية لم تتدخل نيابة عنه. وقال للجارديان "بقدر ما أعلم، فإن بإمكان الحكومة الألمانية أن تتدخل.. وأنا مندهش للغاية من أن هذا لم يحدث بعد. فيجب إطلاق سراح منصور، داعيًا إلى تقديم اعتذار رسمى".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى عدد من الاحتجاجات أمس الأحد وصباح اليوم ضد الترحيل المحتمل لمنصور، وتجمع 100 محتج بدعوة من جماعة تطلق على نفسها اسم "الاتحاد المصرى الألمانى من أجل الديمقراطية" خارج سجن برلين حيث يحتجز منصور، وحملوا لافتات تطالب بإطلاق سراح منصور والحرية للصحفيين. كما أعرب نواب برلمانيون من كل الأحزاب الرئيسية الألمانية عن قلقهم من هذا الشأن.


إندبندنت:بيع روبوت يابانى يتكلم ويشعر بعد أقل من دقيقة من طرحه للبيع



قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن الروبوت اليابانى "بيبر" الذى يستطيع أن يشعر بالعاطفة ويعتنى بمالكه قد تم بيعه بعد دقيقة واحدة فقط من طرحه للبيع.

اليوم السابع -6 -2015

وتم طرح الروبوت للبيع صباح السبت، بعد كثير من الترقب. وبعد دقيقة واحدة، بيعت كل الربوتات الموجودة من هذا النوع وعددها ألف، حيث دفع العملاء ما يعادل ألف جنيه إسترلينى لكل روبوت إلى جانب ضمان ورسوم بيانات شهرية.

ووفقًا للشركة المصنعة للروبوت، فإن الروبوت سيجعل أصحابه سعداء، فهو روبوت عاطفى، وليس وظيفيًا للاستخدام المنزلى يقوم بمهام غسالة الأطباق أو المكنسة الكهربائية.. بل سيلبى لأصحابه احتياجات عاطفية ويجرى معهم محادثات. ويستطيع البشر أن يتحدثوا للربوت، وسيكون قادرًا على الفهم. وبمرور الوقت سيتعرف الربوت على مستخدميه، ويتعلم منهم، ويمرر المعلومات بحيث تصبح كل الروبوتات أكثر مهارة. وإذا لم يكن هذا كافيًا، فإن سلوكيات وسمات جديدة سيتم تحميلها من المتجر الإلكترونى.


الديلى تليجراف : البابا فرانسيس يصف مصنعى الأسلحة المسيحيين بـ"المنافقين"


فى تصريحات قد تثير الغضب، قال البابا فرانسيس إن مصنعى الأسلحة والمستثمرين فى صناعات الأسلحة، يكونوا منافقون إذا دعموا أنفسهم مسيحيين.

اليوم السابع -6 -2015

وأوضحت الصحيفة أن فى أشد إدانة فى تاريخ صناعة الأسلحة، قال بابا الفاتيكان، الأحد، أمام حشد من الشباب فى مدينة تورين الإيطالية: "أفكر فى أولئك الأشخاص، المديرين، رجال الأعمال الذين يصفون أنفسهم مسيحيين بينما يصنعون الأسلحة. هذا يقودنا لإنعدام الثقة فى الإنسان، أليس كذلك؟".

وانتقد البابا فرانسيس أولئك الذين يستثمرون أموالههم فى صناعة الأسلحة، قائلاً: "النفاق هو عملة اليوم.. يقولون شيئًا ويفعلون شيئًا آخر". وتحدث بابا الفاتيكان عن مأسى المذابح بحق الأرمن والمحرقة اليهودية خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة