القوات الصومالية تشن غارة على قادة "كبار" فى حركة الشباب

الإثنين، 22 يونيو 2015 04:53 م
القوات الصومالية تشن غارة على قادة "كبار" فى حركة الشباب مقاتلى حركة الشباب
مقديشو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر جهاز الأمن الصومالى الاثنين أنه شن غارة ليلية على أهداف رئيسية داخل بلدة تسيطر عليها حركة الشباب الإسلامية جنوب الصومال واستهدفت قادة "كبارا" فى الحركة.

وصرح محمد يوسف عثمان المتحدث باسم جهاز الأمن الداخلى أن عناصر من جهاز الاستخبارات والأمن القومى المدرب أميركيا، شن هجوما داخل بلدة باردير معقل حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة فى منطقة جيدو.

وأضاف أن "قوات الامن المدربة تدريبا خاصا شنت هجوما منسقا على أهداف رئيسية داخل منطقة باردير وعادت الى قواعدها سالمة بعد العملية"، وقال عثمان أن الغارة استهدفت مركزا للشرطة ومقر مقاتلى وقادة الشباب.

وقال جهاز الإستخبارات والأمن القومى أن "قواتنا استهدفت اجتماعا لكبار قادة الشباب. وأشارت المعلومات الاستخباراتية التى حصلنا عليها إلى أن الاجتماع كان يهدف للتخطيط لمزيد من الهجمات فى الصومال وكينيا"، وذكرت مصادر الجهاز أن قائدا فى حركة الشباب يعرف باسم يوسف حجى قتل فى العملية، وأن العمل لا يزال جاريا على تاكيد ما اذا كان قادة كبار فى حركة الشباب من بينهم رئيس الاستخبارات مهاد كراتى ومهندس مجزرة جامعة كينيا محمد محمود -- المعروفان باسم دوليادين وكانو -- كانوا فى المبنى وقت الغارة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة