بالصور.. السفير الهندى بالقاهرة يحتفل باليوم العالمى لليوجا

الإثنين، 22 يونيو 2015 01:38 م
بالصور.. السفير الهندى بالقاهرة يحتفل باليوم العالمى لليوجا جانب من الاحتفال باليوم العالمى لليوجا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المركز الثقافى الهندى بالقاهرة احتفالية بمنزل السفير الهندى سانجاى باتشيى رايا فى إطار الاحتفال باليوم العالمى لليوجا لأول مرة بعد أن وافقت الأمم المتحدة على أن يصبح يوم 21 من يونيو يوما عالميا لليوجا من كل عام، وحضر الاحتفالية عدد كبير من الممارسين لرياضة اليوجا والمهتمين بهذا النوع الذى يعد من أهم وأرقى الرياضيات فى العالم.

وأشار السفير الهندى إلى أن "اليوجا" ليست مجرد رياضة، وإنما هى رسالة للسلام بين شعوب العالم كافة. وكان من مظاهر هذه الاحتفالية مشاركة السفير الهندى وحرمه بأداء بعض التمارين التى قدمها الممارسين لليوجا، فضلا عن ممارسته التأمل مع المشاركين.

وأعرب السفير الهندى عن سعادته الشديدة بتخصيص يوم عالمى لليوجا فى أكثر من 117 دولة حول العالم، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الرياضة هو الصفاء مع الذات ومع الآخرين.

وعبر المدير المسئول عن المركز الثقافى الهندى "راكيش كاورا"، عن سعادته الشديدة بهذه المناسبة، قائلا: "رغم تزامن موعد الاحتفال مع الإفطار إلا أن ممارسى اليوجا جاءوا مسرعين للاحتفال بأول يوم عالمى لليوجا".

وشددت السيدة "مادوا"، أحد المعلمين الهنود التى جاءت إلى مصر منذ 7 سنوات، والتى تعلم "اليوجا" على ضرورة الاستمرار فى ممارسة اليوجا، مشيرة إلى أنه من المهم أن نصل إلى حالة الإدراك للجمال الداخلى الذى خلقنا الله علية بالفطرة.

وتحدثت "كارول ليبثوب"، مدربة لنوع أخر من اليوجا يسمى "تأمل الراجا يوجا"، عن الفوائد العديدة التى يحصل عليها الإنسان من ممارسة "الراجا يوجا"، موضحة أنها تصفى الذهن، وتجعل المرء فى اتصال دائم مع ذاته ومع الله.

وأضافت أن ممارسة "الراجا يوجا" لا يتطلب الجلوس فى وضع ما أو هيئة مميزة، وإنما ينبغى فقط التركيز على التنفس حتى تصل إلى حالة الاسترخاء والهدوء، موضحة أنه مع الاستمرار سيتمكن الفرد من السيطرة على عقلة وأفكاره والتحكم بسهولة فى مشاعره.

عماد متعب يهنئ السفير الهندى بالقاهرة باليوم العالمى لليوجا  -اليوم السابع -6 -2015
عماد متعب يهنئ السفير الهندى بالقاهرة باليوم العالمى لليوجا


جانب من الاحتفالية فى منزل السفير الهندى  -اليوم السابع -6 -2015
جانب من الاحتفالية فى منزل السفير الهندى


جانب من الاحتفالية باليوم العالمى لليوجا -اليوم السابع -6 -2015
جانب من الاحتفالية باليوم العالمى لليوجا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة