"تراسبريدج" تقود تحالفاً للاستحواذ على "لا ميزون كانيل" الكندية

الإثنين، 22 يونيو 2015 11:05 ص
"تراسبريدج" تقود تحالفاً للاستحواذ على "لا ميزون كانيل" الكندية صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت "مجموعة تراسبريدج" اليوم أنها قامت بتنظيم وقيادة تحالف من المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط للاستحواذ على حصة الأغلبية فى "لا ميزون كانيل"، الشركة الكندية العاملة فى صناعة الأطعمة الصحية ومنتجات الحمية الغذائية.

أعلنت "مجموعة تراسبريدج"، اليوم الاثنين، أنها قامت بتنظيم وقيادة تحالف من المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط للاستحواذ على حصة الأغلبية فى "لا ميزون كانيل"، الشركة الكندية العاملة فى صناعة الأطعمة الصحية ومنتجات الحمية الغذائية، وبموجب هذا الاستحواذ سيقوم تحالف "تراسبريدج" بالاستثمار فى تعزيز انتاجية "لا ميزون كانيل" ودعم خطط نموها.

وقدمت "تراسبريدج ادفايزرى هولدينغ" الاستشارات المالية الخاصة بالصفقة، فى حين قادت "تراسبريدج انفستمنت" التحالف الذى ضم عدداً من المستثمرين الإقليميين المشاركين فى الصفقة.

وتتخذ شركة "لا ميزون كانيل" من ريتشموند فى كيبيك كندا مقراً لها، وتعتبر من الشركات الرائدة فى تصنيع المنتجات الخالية من الجلوتين.

وتأسست الشركة على يد اليزابيث دوبون فى عام 2005، وتعمل اليوم فى أحد أسرع القطاعات نمواً فى مجال الأطعمة الصحية ومنتجات الحمية الغذائية فى شمال أمريكا، حيث يبلغ معدل النمو السنوى حوالى 10%، ومن المتوقع أن يصل حجم السوق إلى نحو 17 مليار دولار أمريكى بحلول 2016.

وتتمتع شركة "لا ميزون كانيل" بعلامة تجارية قوية ومحفظة مُنتجات متنوعة تشمل أكثر من 80 نوع من المنتجات الخالية من الجلوتين موزعة ضمن 4 فئات رئيسية هى المخبوزات والحلويات والوجبات الجاهزة والمنتجات الجافة.

وتوزّع الشركة منتجاتها من خلال محلات السوبرماركت ومتاجر المواد الغذائية بما فى ذلك "سلسلة مترو" الشهيرة فى كندا. كما يتم توفير هذه المنتجات لمجموعة من الفنادق وسلاسل المطاعم المحلية.

وأكد رودى يارد، المدير العام المشارك فى "تراسبريدج"، أن الصفقة تعكس قدرة الشركة على الربط بين الشركات فى أمريكا الشمالية وبين المستثمرين فى الشرق الأوسط، وأضاف: "من خلال تواجدنا فى كندا استطعنا تحديد شركة مناسبة للاستثمار وهيكلنا الصفقة بشكل مُميز، وفى المقابل حصلنا على التمويل من الجهات الاستثمارية المهتمة فى هذا القطاع فى دول منطقة الشرق الأوسط".

وأوضح يارد أن "تراسبريدج" قامت بتعزيز الفريق الإدارى فى "لا ميزون كانيل" من خلال تعيين رئيس تنفيذى جديد للشركة، وقال: "نهدف من وراء هذه الخطوة إلى دفع النمو المستقبلى للشركة تحت قيادة فريدريك بليس، الذى يتمتع بخبرة كبيرة فى قطاع الأطعمة فى امريكا الشمالية".

وبدوره لفت سامر قاطرجى، المدير العام المشارك فى "تراسبريدج"، إلى الفرص الواعدة التى يوفرها قطاع صناعة الأغذية، وخاصة منتجات الأطعمة الصحية والحمية، وقال: "تتمتع ’لا ميزون كانيل‘ بعناصر أساسية راسخة ونموذج عمل جذاب، ويسعدنا دعم مساعيها الرامية للتوسع والوصول إلى أسواق جديدة مثل الولايات المتحدة والشرق الأوسط فى المراحل المقبلة".

ووصف فريدريك بليس، الرئيس التنفيذى الجديد فى "لا ميزون كانيل"، الشركة بكونها متخصصة فى تصنيع منتجات عالية الجودة خالية من الجلوتين وأضاف: "تتمتع "لا ميزون كانيل" بفرص نمو قوية فى أمريكا الشمالية، إلا اننا نطمح إيضاً بتوفير منتجاتنا المُميزة ذات المواصفات عالية الجودة فى أسواق الشرق الأوسط فى المستقبل القريب".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة