حملة إسرائيلية ضد نائب عربى بالكنيست أعلن المشاركة فى "أسطول الحرية"

الإثنين، 22 يونيو 2015 05:52 م
حملة إسرائيلية ضد نائب عربى بالكنيست أعلن المشاركة فى "أسطول الحرية" النائب العربى بالكنيست باسل غطاس
غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار إعلان النائب العربى فى "الكنيست" (البرلمان) الاسرائيلى باسل غطاس المشاركة فى "أسطول الحرية 3" الدولى الذى يسعى إلى كسر الحصار البحرى عن قطاع غزة موجة غضب عارمة فى إسرائيل .

وكان غطاس الذى ينتمى لـ"القائمة العربية المشتركة" التى تحتل المرتبة الثالثة فى الكنيست قد أعلن نيته الانضمام الى الأسطول البحرى الذى من المقرر أن يبحر من اليونان الى قطاع غزة هذا الأسبوع.

وقال النائب العربى فى رسالة بعث بها لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو انه لا يخشى الانعكاسات التى قد تترتب عن مشاركته فى الأسطول البحري، ودعا نتنياهو الى أن يعطى الأمر لقوات الأمن الإسرائيلية بالابتعاد عن الأسطول والسماح له بمواصلة طريقه إلى غزة

وحذر من محاولة السيطرة على السفن ومنعها من مواصلة طريقها،قائلا:"إن كل محاولة شبيهة، ستقحم إسرائيل فى أزمة عالمية، تتحمل مسؤوليتها حكومة نتنياهو".

وقال غطاس فى لقاء مع القناة العاشرة الإسرائيلية إن "أسطول الحرية هو أسطول سلام الهدف منه لفت الانتباه لما يحدث فى غزة وإن المشاركين فيه ينوون توصيل معدات طبية إلى مستشفى الشفاء فى غزة".
كما قال لإذاعة الجيش الإسرائيلى "لا توجد لدينا أسلحة على متن السفينة،إذا داهم الجيش السفينة لن نقاوم وسنحاول إقناع الجنود بالسماح لنا بالاستمرار".مضيفا: "أرى بذلك عملا سياسيا سلميا وشرعيا".

وفى الوقت الذى تعرض فيه غطاس لانتقادات لاذعة من معظم الأحزاب الإسرائيلية الذين اعتبروا أن الأسطول البحرى خطوة سياسية ستوفر الشرعية لسلطة حماس وتزيد من الإرهاب ضد إسرائيل، من المقرر أن يجرى "الكنيست" بعد غد الاربعاء نقاشا خاصا حول الموضوع بناء على طلب العضو ميراف بن ارى من حزب "جميعنا" الوسطي.

وقال الوزير زئيف إلكين من حزب الليكود اليمينى الحاكم للاذاعة الاسرائيلية :"ان نوابا عربا يدعمون الارهاب ضد دولة إسرائيل برعاية محكمة العدل العليا بسبب الغائها قرار لجنة الانتخابات المركزية والسماح للنائبة حنين زعبى خوض انتخابات الكنيست"، وأكد إلكين "وجوب قيام الديمقراطية الاسرائيلية بحماية نفسها ومعاقبة كل من يعمل ضدها بشدة اذا ما رغبت فى التصدى للتحديات التى تواجهها فى الشرق الأوسط".

وقالت عضو الكنيست ونائبة وزير الخارجية تسيبى حوطوبيلى (حزب الليكود) إن "هذا الأسطول الذى يتجه نحو إسرائيل هو نتاج عمل استفزازى يستهدف تشويه سمعة إسرائيل فقط".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة